تذمر مترشحي امتحان الحصول على رخصة السياقة بعد الرفع من سقف الأسئلة من 600 الى 1000 سؤال

تذمر مترشحي امتحان الحصول على رخصة السياقة بعد الرفع من سقف الأسئلة من 600 الى 1000 سؤال

شهد مركز اجتياز الإمتحان النظري لنيل رخصة السياقة بمدينة الجديدة ، على غرار عدد من المراكز بمختلف المدن المغربية، اليوم الإثنين 25 مارس 2024، حالة من الإرتباك بعد رسوب غالبية المترشحين في الإختبار النظري، بسبب اعتماد بنك جديد للأسئلة.

وقالت مصادر مهنية، إن نسبة الرسوب في الإختبار النظري بمدينة الجديدة ، في اليوم الأول من اعتماد النظام الجديد لنيل رخصة السياقة، وصل الى  100 في ألمائة في المائة، وهو ما اعتبرته رقما غير مسبوقا سيضع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” أمام تحديا جديدا لتجاوز هاته الأزمة.

و تابعت ذات المصادر، إن إقدام الوزارة الوصية و وكالة السلامة الطرقية على رفع بنك الأسئلة من 600 سؤال إلى 1000 سؤال، إضافة إلى مقاطع فيديو تتعلق بالسلامة الطرقية، تسببت في رسوب 90% من المترشحين في مختلف المدن المغربية.

هذا، و اجتاحت موجة غضب وسط المترشحين و أرباب مؤسسات تعليم السياقة، بمواقع التواصل الإجتماعي، والذين طالبوا الوزارة الوصية على القطاع بالتراجع عن هذا النظام الجديد الذي اعتبروه “فاشلا”.

هذه احصائيات نجاح يوم الاثنين 25 مارس 2024 بعد رفع سقف الاسئلة في امتحان رخصة السياقة:

مراكش 3   اقليم الحوز 1   اكادير 2   طنجة 2   الدار البيضاء 5   بن كرير 0   سطات 1    جديدة 0   تنغير 0   اسفي 1   برشيد 0   قلعة سراغنة 1   الرباط 2   العيون 1   القنيطرة 0   المحمدية 0  الصويرة 0   افران 0    ورزازات 0    فاس 1    مكناس 1    تازة 0    خريبكة 0    بني ملال 1 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.