ممنوع تثبيث البارابولات “أجهزة استقبال البث التلفزي” على واجهات  نوافذ العمارات مع منع نفض غبار الزرابي من الشرفات و النوافذ

ممنوع تثبيث البارابولات “أجهزة استقبال البث التلفزي” على واجهات نوافذ العمارات مع منع نفض غبار الزرابي من الشرفات و النوافذ

مرسوم صدر بالجريدة الرسمية يوم فاتح يناير الجاري (عدد 6635) ، منع وضع أجهزة استقبال البث التلفزي على واجهات البنايات السكنية أو شرفاتها.

وحدد مرسوم النظام النموذجي للملكية المشتركة للعقارات المبنية شروط احترام الملكية المشتركة حيث نصت “المادة 13″ من المرسوم في الباب المتعلق بأجهزة استقبال البث التلفزي ، على أنه لا يجوز تثبيت أجهزة كالهوائيات أو الصحون في واجهات البناية وفي شرفاتها .

كما نصت” المادة 11″ من المرسوم الذي يسند تنفيذه لوزارة التراب الوطني و التعمير وا لإسكان و سياسة المدينة ، على أنه لا يجوز القيام بأي عمل من أعمال التنظيف المنزلي مثل تمشيط و نفض ونشر الزرابي والأفرشة و الأثاث في الدرج والممرات و النوافذ .

وأكدت المادة 12″ من المرسوم الخاص بقواعد الصحة و النظافة ، على احترام المساحات الخضراء و التقيد بشروط الصحة و النظافة .

و من شروط استعمال الأجزاء المشتركة ، التي نص عليها القرار ، منع غسل السيارات و استعمال المنبهات في الأماكن المشتركة ، وترك الممرات و المداخل خالية و تخصيصها للراجلين فقط .

و فيما يرتبط بإيواء الحيوانات ، نصت “المادة 19” على أنه لا يتم إيواء الحيوانات الخطيرة أو التي يترتب عليها إخلال بهدوء المبنى و نظافته أو بسلامة القاطنين ، و يتحمل أصحابها جميع الأضرار التي تتسبب فيها للملكية المشتركة .

t