مفوضية الأمن بالبير الجديد تحتفل بالذكرى 62 للتأسيس و رئيس المفوضية يلقي كلمة بالمناسبة

مفوضية الأمن بالبير الجديد تحتفل بالذكرى 62 للتأسيس و رئيس المفوضية يلقي كلمة بالمناسبة

أقامت أسرة الأمن الوطني بالبير الجديد كباقي المراكز بالمملكة المغربية يوم الأربعاء 16 ماي الجاري  احتفالا بمناسبة الذكرى 62 لتأسيس الجهاز الأمني .

بهذه المناسبة التي حضرها رئيس الأمن بالمدينة السيد “التيباريو معه رتبيون يعملون تحت امرته و باشا المدينة بالنيابة الذي استعرض تشكيلة من الأمنيين بمختلف رتبهم بمرافقة  قائد الدرك الملكي , رئيس  المجلس الحضري لذات المدينة و بعض نوابه , مدراء مؤسسات تعليمية , جمعيات مدنية , مواطنون و مديرو مؤسسات بنكية  و رؤساء مصالح ادارية بالبير الجديد .و بعد افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم و الاستماع الى النشيد الوطني , تقدم رئيس الأمن بالبير الجديد بكلمة في الموضوع التي تبرز  العناية المولوية التي تحظى بها أسرة الأمن الوطني من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس والدور الحيوي الذي تضطلع به هذه الفئة في السهر على أمن وطمأنينة المواطنين .

في ذات الكلمة تطرق المسؤول الأول عن أمن و سلامة المدينة و الأولويات التي يوليها الجهاز لمواصلة المحافظة على الاستقرار في اطار تعاون بين باشا المدينة بالنيابة و المسؤولين الموكول اليهم ذلك و بطبيعة الحال بتعاون مع حضيرة المجتمع المدني الذي لا تبخل عن تقديم العون و المساعدة في الكثير من المواقف و حتى المناسبات .

و في هذا الإطار ، أبرز ذات المسؤول عزم رجال الأمن على محاربة الجريمة بكل أنواعها من أجل ضمان الأمن و حماية الاستقرار العام و الحفاظ على سلامة الأشخاص والممتلكات و ذلك باعتماد استراتيجية أمنية متكاملة للوقاية من الجريمة و ذلك عبر الحضور المكثف للدوريات الأمنية بالشارع العام ، و زجر مختلف ظواهر الانحراف و الجنوح من خلال تدعيم التدخلات الميدانية لمكافحة الجريمة .

كما أشاد بانخراط جميع مكونات المفوضية تحت توصيات و توجيهات السيد المدير العام للأمن الوطني التي تهدف إلى ضمان السلم و الأمن ومكافحة الجريمة و فاءا بالشعار الخالد : الله – الوطن – الملك . و أمام الحضور المشارك للأسرة الأمنية بالبير الجديد احتفالها بذكرى 62 للتأسيس أعطى رئيس المفوضية مجموعة من الاحصائيات و الأرقام الخاصة بمحاربة الجريمة , المخالفات المرورية , محاربة المخدرات بجميع أنواعها , التدخلات السريعة المختلفة بنفوذ المفوضية و في الأخير دعى كل من الحاضرين بمشاركة الأمنيين بالبير الجديد كأس شاي أقيم على شرفهم .

من جانبه في ذات المناسبة التي تخلذ الاحتفال بالذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني ، أكد رئيس الأمن الاقليمي بالجديدة السيد عزيز بومهدي ، خلال الحفل الذي نظم بالمدينة ، أن الاحتفال بهذه الذكرى ، التي تخلد لسنوات من الجهود و التضحيات التي أسدتها أسرة الأمن الوطني بكل فخر و اعتزاز لوطنها ، هو استحضار للدلالات العظيمة التي تعد مظهرا من مظاهر استرجاع السيادة الوطنية من المستعمر الأجنبي ، مبرزا اعتزاز أسرة الأمن الوطني بالعناية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوليها لأسرة الأمن .

وتم بالمناسبة استحضار حصيلة سنة من الجهود التي أبانت من خلالها مختلف مكونات سلطات الأمن والمراقبة بهذه المدينة و معها باقي المدن التابعة لها  من أجل استتباب الأمن وحماية المواطنين وممتلكاتهم وتجفيف ينابيع الجريمة بمختلف تجلياتها .