سيدي بنور: الشاعرة واضحة الحيرش تتألق في ضيافة منتدى الصحافة و الابداع الالكتروني

سيدي بنور: الشاعرة واضحة الحيرش تتألق في ضيافة منتدى الصحافة و الابداع الالكتروني

بقلم : حسناء الحيرش

شهدت مدينة سيدي بنور يوم السبت 25 غشت الجاري ولادة ديوان “طريق الحب” للشاعرة “واضحة الحيرش” تحت إشراف “منتدى الصحافة والإعلام الإلكتروني” الذي ساهم بشكل كبير في تقديم الديوان الشعري ليضفي على سماء مدينة سيدي بنور سحر خاص لرومانسية مفقودة تحت وطأة الصراعات .
الحفل شمل حضور شخصيات ثقافية وفنية واعلام صحافية الذي واكب الحفل بمتياز ، كما عرف حضور نخبة من المثقفين من بينهم البرلماني  “محمد عبد الحق” و رئيس جماعة بوساكن  “فوزي سير” و مندوب المقاومة “صلاح جبران” و شعراء و شخصيات مهتمة أظهرت حبها الكبير لثقافة الشعر وتشجيعها للشعراء .
عرفت هذه الأمسية بتميز الشاعر المبدع “تابت العياشي” الذي سير الحفل بامتياز وأيضا الناقذ الأسطورة “حمادي تقوا” الذي أبهر الحضور الكريم بكلماته التي غاص من خلالها في أعماق الشاعرة لابراز مكنونها الشعري الذي تختزنه دواخلها و اظهار أسرارها المتواجدة بديوانها “طريق الحب” .

لا ننسى اللمسة الفنية للخطاط  “مجيب عبد العزيز” المتألق كالعادة الذي رسم ملامح جميلة للكتاب لتطفي عليه نبرة شاعرية متميزة .
الأن نأتي للديوان ديوان طريق الحب . شيء جميل أن تضع شاعرتنا الجميلة بصمة من خلال كلمات ديوانها الفتي لتسيطر على العقول والقلوب في لحظات تحت انغام العود ، فرغم تواجدها لأكتر من عشرين سنة بالديار الفرنسية بقلب باريس العاصمة وسط لغة “موليير” و معالم أخرى و متاعب الغربة و العمل إلا أن شاعرتنا التي ولدت في مدينة سيدي بنور حافظت على أصالة اللغة العربية بحدافرها لتصنع الحدث و تتألق في أول ديوان لها ليرى النور في موطنها الأصلي المغرب و جدورها الدكالية وسط مدينة سيدي بنور .