درك خميس متوح: مبحوث عنه يطعن بسيف دركي يعمل بخميس متوح على مستوى بوعلالة

درك خميس متوح: مبحوث عنه يطعن بسيف دركي يعمل بخميس متوح على مستوى بوعلالة

 تعرض دركي تابع للمركز الترابي خميس متوح  ، نواحي الجديدة ، اليوم الخميس 14 يوليوز 2022 للطعن بسيف على مستوى الوجه و الدهس بسيارة خفيفة كانت تقل 3 عناصر ضمنهم فتاة بمنطقة بوعلالة ، نواحي عاصمة دكالة، نقل على اثر هذا الاعتداء إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة لتلقي العلاجات الضرورية  اذ تم توجيهه الى المستشفى العسكري بالرباط  .

مصادرنا قالت أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي خميس متوح كانوا يقيمون سدا قضائيا يومه الخميس على مستوى منطقة بوعلالة التي تبعد عن اولاد افرج ب 5 كلمترات و عن خميس متوح ب حوالي 9 كلمترات ، و من أجل التحقق من هوية راكبي السيارة الخفيفة حيث أعطى الدركي المصاب إشارة التوقف للسيارة المعنية التي كان على متنها شخص من ذوي السوابق القضائية رفقة شخصين , مبحوث عنه بشبهة الاتجار بالمخدرات، كانت تبدو عليهم علامات التخدير .

 السيارة حسب معلومات الجريدة , توقفت على مقربة من السد القضائي ، و ترجل منها المبحوث عنه و اتجه نحو عناصر الدرك ، و بعد التأكد منه حاول الدركي تصفيده ، إلا أن رفيقه السائق قصد عناصر الدرك بسيارته و صدم الدركي الذي كان يحاول القيام بالإجراءات اللازمة في حق المبحوث عنه وفق العديد من برقيات البحث على الصعيد الوطني .

قوة الارتطام رمت بالدركي الى الأرض بعد أن تلقى طعنة بالسيف وجهها اليه المبحوث عنه على مستوى الوجه، ثم استقل السيارة إلى جانب رفيقيه ولاذوا بالفرار إلى وجهة غير معلومة.

و بتعليمات من النيابة العامة تم فتح تحقيق في الحادث مع تكثيف المراقبة عبر جميع السدود القضائية و الأماكن التاي يرتادها المشتبه فيه و مرافقوه من أجل تقديمهم الى العدالة