القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة تتابع عن قرب توقيف عصابة تستهدف سرقة المصطافين بشاطىء سيدي بوزيد

القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة تتابع عن قرب توقيف عصابة تستهدف سرقة المصطافين بشاطىء سيدي بوزيد

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد التابع لسرية القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة بقيادة الكولونيل الجهوي السيد “حسن بلا” يوم الجمعة 5 غشت من تفكيك عصابة إجرامية بثت الرعب في نفوس سكان وزوار المنتجع السياحي سيدي بوزيد 
وكان المشتبه فيهم البالغ عددهم 4 عناصر مشتبه فيهم ، يعترضون سبيل المارة ليلا على مستوى دوار “البحارة” حيث يسلبونهم ما بحوزتهم من أموال و هواتف نقالة و جميع ممتلكاتهم  ، تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض و استعمال العنف .
دائما حسب نفس المصادر فانهم كانوا يقومون بعمليات السرقة نهارا من شاطئ سيدي بوزيد  حيث يستهدفون حقائب و أمتعة المصطافين بعد عمليات ترصد و تتبع لحركات ضحاياهم ، إذ ينتظرون توجههم نحو مياه البحر  ليخلو لهم المجال لتنفيذ عملياتهم الاجرامية.
و استطاع رجال الدرك الملكي بتنسيق تام مع القيادة الجهوية من إيقاف أحد أفراد العصابة الذين تترواح أعمارهم ما بين 20 و 24 سنة، و جميعهم من ذوي السوابق العدلية في السرقة و الكريساج ،  في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة قبل الإيقاع بشركائه و منهم مشتبه فيه يشتري ما يتحصلون عليه من عمليات السرقة .
وتمكن بعض الضحايا من التعرف على المشتبه فيهم  ، في إطار البحث الذي تنجزه عناصر الدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد , بعد تقديمهم لشكايات في الموضوع قبل إحالتهم على النيابة العامة المختصة.
و بهذا التدخل يكون رجال الدرك الملكي بسيدي بوزيد قد اوقفوا مجرمين روعوا السكان و المصطافين و الزوار معا بعملياتهم الاجرامية بمنتجع منتجع سيدي بوزيد  الذي يعرف إقبالا كبيرا للمصطافين خلال هذه الفترة التي تشكل ذروة فصل الصيف، وهو ما يكشف الدور الحقيقي لرجال الدرك و القيادة الجهوية في استثباب الأمن بهذا المنتجع السياحي و معه المراكز التي تخضع لنفس القيادة بالاقليم .