الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بالمغرب تتبنى ملف بين جمعية آباء و أولياء تلاميذ اعدادية المنار بالجديدة و  الأطر الإدارية و التربوية

الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بالمغرب تتبنى ملف بين جمعية آباء و أولياء تلاميذ اعدادية المنار بالجديدة و الأطر الإدارية و التربوية

توصلت الجريدة ببيان استنكاري ثاني من الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بالمغرب التي مقرها بمدينة الجديدة معدل لا يتضمن نفس المعطيات التي وردت في البيان الاستنكاري الأول , الذي نشرته الجريدة ليلة الثلاثاء 26 مارس 2024 , و للعلم فان الجهة التي أرسلت البيان الأول اعتمدت البيان الثاني بعد القيام بتغييرات في مضمونه و محتواه و تعويضه للبيان الاستنكاري الأول بعد حذفه , لكن من باب الأمانة الاعلامية قررنا نشر البيان الثاني مع الاحفاظ بالسابق .

عريضة توقيعات مرفقة تحمل أكثر من 50 توقيعا لأطر التدريس و الادارة حسب تخصصاتهم 

بيان استنكاري رقم 2

الأطر الإدارية والتربوية العاملة بإعدادية المنار بالجديدة يستنكرون الافتراءات الكاذبة والتعامل اللا أخلاقي واللاتربوي الصادر عن رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمؤسسة الثانوية الإعدادية المنار الذي كان مديراً سابقاً بذات المؤسسة ورجل تعليم بها.

فوجئت كافة الأطر الإدارية والتربوية بالثانوية الإعدادية المنار بالجديدة بتهجم رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ إعدادية المنار بالافتراءات الكاذبة والمقصودة التي مست المؤسسة الثانوية الإعدادية المنار بكافة أطرها التربوية والإدارية بمراسلة وجهها رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية المنار والذي هو رجل تعليم ومدير سابق للثانوية الإعدادية المنار يضرب فيها بافتراءات كاذبة كافة الأطر التربوية والإدارية للمؤسسة، حيث نقل في مراسلة للمديرية الإقليمية صورة قبيحة عن كافة الأطر وعن المؤسسة، بحيث بخس كل المجهودات التي يبدلها الجميع من أجل إعطاء صورة قبيحة عن المؤسسة بافتراءات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة بشكل عشوائي وانتقامي مما حتم علينا كعاملين بالمؤسسة أن نصدر هذا البيان الاستنكاري على وجه السرعة والذي يؤكد فيه ردنا على الافتراءات والأكاذيب التالية: . السيد رئيس الجمعية هو المدير السابق للمؤسسة خلف إرثاً سيئاً بالمؤسسة، ومنها إحداثه هو بنفسه باب الدخول سيارات العاملين بالمؤسسة ثم قام بتوجيه شكاية للمديرية يشتكي فيه فتح الباب من طرف الإدارة الحالية.

السيد رئيس الجمعية عمل على تحويل قاعة لسكن منحه للمساعد التقني خارج الضوابط القانونية، والذي لا يزال يحتله إلى يومنا هذا رغم إحالته على التقاعد.

كافة الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسة ملتزمين بعملهم وبمسؤوليتهم بحيث لم تتلقى إدارة المؤسسة في شخص مديرها الحالي المحترم أية شكاية ولو بواحد من العاملين.

وبعد اطلاع الأطر الإدارية والتربوية العاملة بمؤسسة الثانوية الإعدادية المنار على فحوى الشكايتين للجمعية بالأطر العاملة بالمؤسسة تمت مناقشة حيثيات هذه المراسلة الكيدية من طرف رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسة وإذ نعلن ما يلي:

التنديد والإدانة الشديدين بالطرد التعسفي الذي تعرضت له أستاذة دعم مادة اللغة الفرنسية من طرف السيد رئيس الجمعية و من طرف السيد الكاتب العام للجمعية يوم الثلاثاء 2023/12/12 التنديد والإدانة الشديدين للهجمة الشرسة المقصودة التي تعرضت لها كافة الأطر العاملة بالمؤسسة، معلنين شجب هذه السلوكيات اللا أخلاقية واللا تربوية الصادرة عن رئيس جمعية تلاميذ الثانوية الإعدادية المنار ) هو مدير المؤسسة السابق ( الذي تقاعد لمدة سنوات وهو لازال يحوم حول المؤسسة التي عرفت تغييراً وتقدماً ملموساً شكلت له عقدة نفسية في شخصه.

. التنديد بالمستوى اللا أخلاقي الذي وصل إليه رئيس الجمعية في تعامله مع كافة الأطر الإدارية والتربوية.

شجب هذه السلوكيات اللااخلاقية واللا تربويه الصادرة عن رئيس جمعيه تلاميد الثانوية الإعدادية المنار ) هو مدير المؤسسة السابق ( الذي تقاعد لمدة سنوات وهو لازال يحوم حول المؤسسة التي عرفت تغييراً وتقدماً ملموساً شكلت له عقدة نفسية في شخصه. . التنديد بالمستوى اللا أخلاقي الذي وصل إليه رئيس الجمعية في تعامله مع كافة الأطر الإدارية والتربوية اللذين كانوا بالأمس زملاء عمل له كمدير سابق.

. التضامن المطلق مع جميع الأطر الإدارية والتربوية.

. تعلن كافة الأطر الإدارية والتربوية بالثانوية الإعدادية المنار تضامنها المطلق والقوي للسيد مدير المؤسسة الحالي الذي تشهد له بالكفاءة وحسن الخلق. . تتمين التحام كافة الأطر الإدارية والتربوية في مواجهة أكاذيب وافتراءات الجمعية ومواجهة كل من أراد المساس بسمعة المؤسسة و الإساءة إلى كرامة العاملين بها .

. رغم كل ما ذكر فإن رئيس الجمعية وتلاث عناصر آخرين لا شرعية لهم في مكتب الجمعية بناء على المادة 10 من المرسوم رقم 2.20.475 صادر في 9 ذي الحجة 1442 (20) يوليو (2021) بتحديد قواعد اشتغال و أدوار و مهام جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ في علاقتها بمؤسسات التربية والتكوين

المادة 10: تفقد العضوية بجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وتحمل المسؤولية بمكتبها التنفيذي بمجرد مغادرة بناتهم و أبنائهم لمؤسسات التربية و التكوين.

تحتفظ الأطر الإدارية والتربوية بحقها في اللجوء إلى القضاء لإعادة الاعتبار لسمعة المؤسسة ولكرامتها اللتين تم المساس بهما بشكل بالغ من طرف رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.

الجديدة في :2024/03/25   

عن الأطر الإدارية و التربوية العاملين بالثانوية الإعدادية المنار بالجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.