المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور تنظم مسابقة إقليمية للتهجئة باللغة الانجليزية

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور تنظم مسابقة إقليمية للتهجئة باللغة الانجليزية

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور صبيحة يوم الجمعة 17 فبراير 2023، بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين فاطمة الفهرية بسيدي بنور، المسابقة الإقليمية للتهجئة باللغة الانجليزية (Spelling Bee)، تحت شعار: “إذكاء المهارات اللغوية وروح المنافسة بين التلاميذ”.


وقد شارك في هذه المسابقة الإقليمية التلميذات والتلاميذ الذين تأهلوا خلال الإقصائيات المنظمة على صعيد جميع مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي العمومية والخصوصية بالإقليم.
ويندرج تنظيم هذه المسابقة حسب مصدر من المديرية الإقليمية بسيدي بنور في إطار تفعيل مضامين المشروع 10 من مشاريع القانون الإطار، المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، وتنزيلا لمضامين وأهداف خارطة الطريق 2022-2026، واستنادا إلى الإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين المديريات الإقليمية بجهة الدار البيضاء سطات، بهدف زيادة الحصيلة اللغوية للمتعلمات والمتعلمين بمفردات اللغة الانجليزية، وتنمية روح المنافسة بينهم، وإثراء معلوماتهم في مختلف الجوانب.
وقد مرت هذه المسابقة الإقليمية في أجواء تربوية متميزة، وعرفت تنظيما محكما، وأسفرت مداولات لجنة التحكيم عن تتويج التلميذ علاء الدين باريز بالمرتبة الأولى على الصعيد الإقليمي، وبالتالي التأهل لتمثيل مديرية سيدي بنور في التصفيات الجهوية لهذه المسابقة.
وتتوجه المديرية الإقليمية بالشكر الجزيل لكل المساهمين في إنجاح فعاليات هذه المسابقة الإقليمية، خصوصا السيد مفتش مادة اللغة الانجليزية، ومديرات ومديري المؤسسات التعليمية، وأستاذات وأساتذة مادة اللغة الانجليزية بالسلك الثانوي الإعدادي بالإقليم.