المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور:ثانوية ابن عربي بالغربية تحتفل بذكرى 11 يناير

المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور:ثانوية ابن عربي بالغربية تحتفل بذكرى 11 يناير

بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال التي توافق 11 يناير من كل سنة وفي إطار التعبئة المجتمعية من أجل المدرسة وبشراكة فعلية مع جمعية الاباء وتنسيق مع المجلس العلمي المحلي لسيدي بنور نظمت ثانوية ابن عربي التأهيلية بالغربية يوم الخميس 13 يناير 2022 ندوة دراسية في موضوع: “العنف المدرسي الاشكالات والحلول”.
حضر هذه الندوة ممثلون عن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بسيدي بنور وكذلك المجلس العلمي المحلي لسيدي بنور وممثلون عن السلطات المحلية والجماعة الترابية وعدة مديرين عن الحوض المدرسي وفعاليات عن المجتمع المدني إضافة إلى جمعية الاباء بثانوية ابن عربي التأهيلية.
تضمن برنامج العمل بعد الوقوف لتحية العلم وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم كلمة ترحيبية لمدير الثانوية وكلمة لرئيس جمعية الاباء وكلمة عن المديرية الاقليمية ثم قدم الاطار بالمديرية الاقليمية الأستاذ عادل طويلي عرضا بعنوان:”المراهقة والتحولات السيكولوجية” كما قدم عن المجلس العلمي المحلي لسيدي بنور الاستاذ بمجموعة مدارس بدر والخطيب عبد الواحد حركات عرضا تحت عنوان: “العنف والمعالجة من المنظور الديني ” وفي الأخير قدم الاستاذ الحسين بوعيش عن ثانوية ابن عربي التأهيلية عرضا حول ” ظاهرة العنف المدرسي والمعالجة التربوية”.
في الاخير تم فتح باب المداخلات ومناقشة العروض كما تم تزيع شواهد تقديرية على المشاركين في هذه الندوة وبالمناسبة تسلم ممثلوا المديرية الاقليمية تذكارا وشهادة تقديرية نيابة عن السيدة المديرة الاقليمية من طرف جمعية اباء واولياء تلاميذ ثانوية ابن عربي التأهيلية.
وقد اختتمت هذه الندوة بحفل شاي على شرف الضيوف في جو إيجابي وأخوي، بالمناسبة شكر جميع الحاضرين أعضاء اللجنة المنظمة والطاقم الاداري والتربوي بثانوية ابن عربي التأهيلية وأعضاء جمعية الاباء.
وإثر هذا الحذث الغير مسبوق بالمؤسسة تنوه إدارة المؤسسة بالعمل الجاد والروح الايجابية لكافة المشاركين والحاضرين كما تنوه بالشراكة الفعلية الحقيقية لجمعية الاباء التي حرصت على إنجاح هذا الندوة.