جلسة خمرية تنتهي بجريمة قتل و الجاني يفر على مثن دراجة نارية

جلسة خمرية تنتهي بجريمة قتل و الجاني يفر على مثن دراجة نارية

ألقت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط القبض على عشريني ، إثر تورطه في قضية الضرب و الجرح المفضي الى الموت، و تقديمه أمام أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش، و التي أمرت بإيداعه السجن المحلي الأوداية وفق المنسوب اليه، قبل قليل من ظهر اليوم الجمعة سادس نونبر.
و جاء ايقاف المتهم المزداد سنة 1995، بجماعة اولاد مطاع التابعة لاقليم الحوز ، بعد ارتكابه لجربمة قتل في حق صديقه البالغ من العمر 26 سنة ، المتزوج و أب لطفلين ، و الذي لفظ أنفاسه الاخيرة بمسكنه العائلي بدوار المرمدة الواقع بتراب جماعة كماسة إقليم شيشاوة، بعد قضائه لأربعة أيام داخل قسم الإنعاش بإحدى المستشفيات بمدينة مراكش.

الواقعة التي هزت المنطقة ، و كان خلاء قريب من دوار المرمدة مسرحا لها ، حيث كان الضحية رفقة الفاعل يقضون ليلة ماجنة ، قبل أن يقوم الموقوف بتوجيه ضربات غادرة للهالك بواسطة سلاح أبيض، على مستوى جميع أنحاء الجسم ، بسبب خلاف عادي بينهما ، يقول الفاعل .

هذا الأخير اختفى عن الأنظار و توجه الى مسقط رأسه على متن دراجته النارية ، بعد ارتكابه لفعلته ، تاركا الضحية يسارع الموت وسط بركة من الدماء ، و الذي تم نقله على وجه السرعة الى مستعجلات المستشفى لتلقي العلاجات الأساسية بمراكش ، على متن سيارة الإسعاف الجماعية.

و بعد 4 أيام من العلاجات و العودة الى المنزل لاستكمالها ، لفظ الضحية أنفاسه الاخيرة في حدود الساعة الواحدة من صبيحة يوم الأربعاء 4 نونبر ، ليتقدم حينها والده بشكاية في الموضوع لدى مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط ، و التي فتحت تحقيقاتها في الموضوع.

و تحت إشراف النيابة العامة المذكورة ، انتقلت دورية الى مسكن الفاعل و بعد نصب كمين محكم له ، تمكنت من اعتقاله و اقتياده الى مركزها بمجاط ، و الذي لم يجد بدا من التهرب من إقترافه للجريمة و اعترف بجميع فصولها و وقائعها.

عن منبر الحوز