أكبر حريق شب بمستودعات منطقة صناعية بالدار البيضاء

أكبر حريق شب بمستودعات منطقة صناعية بالدار البيضاء

أتى حريق ضخم شب خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 22 شتنبر الجاري بأحد مستودعات المنطقة الصناعية المتواجدة بحي البرنوصي بالدار البيضاء ، على كميات هائلة من البضائع و السلع .

و أكد مصدر للجريدة ، أن الحريق الذي لازالت ألسنة لهبه تتصاعد في السماء ، لم يخلف أي خسائر بشرية ، كونه كان خاليا من أي عاملين ليليين .

و يعتبر الحريق الذي لا زالت عناصر الوقاية المدنية و معها عدد من المواطنين المتطوعين ، إلى حدود لحظة كتابة هذه الأسطر تحاول تطويقه و التغلب عليه ، الأكبر و الأشد قوة و اندفاعا ، بسبب المواد التي صنعت منها البضائع و السلع المخزنة و التي شكلت وقودا له و دفعته للتمدد إلى مخازن و فضاءات أخرى قريبة .

و وصف المواطنون الذين يقطنون بمحاذاة المنطقة الصناعية بالبرنوصي ، لحظة استيقاظهم على وقع دوي أصوات الانفجارات المتتالية التي أحدثها الحريق ، بالمروع و المخيف ، ما تسبب لهم في حالة من الرعب دفعتهم إلى مغادرة منازلهم تفاديا للأسوأ .

هذا و هرعت إلى عين المكان فرق عناصر الوقاية المدنية و فرق الشرطة و القوات المساعدة و السلطة المحلية ، للعمل على تطويق المكان و تنظيم و تسريع عملية إخماد الحريق ، و تقديم المساعدة للعمال أو المواطنين الذين من المحتمل أن يكونوا قد أصيبوا خلال الحريق و تداعياته .

و تستعد عناصر الشرطة إلى فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة ، لمعرفة أسباب و دواعي الحريق ، و ذلك بعد مباشرة الشرطة العلمية لمهامها المرتقب انطلاقها عقب الانتهاء من عملية إخماد الحريق التي لا تزال مستمرة .