مندوبية وزارة الصحة بالجديدة تنظم حملة للتحسيس والكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم

مندوبية وزارة الصحة بالجديدة تنظم حملة للتحسيس والكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم

في إطار الحملة الوطنية للتحسيس والكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم التي تنظمها وزارة الصحة والتي تمتد ما بين 22 أكتوبر و22 نونبر 2018 تحت شعار ” لا تترددي، فحصك الآن..أمان واطمئنان”.، تستمر الأطر الصحية في مندوبية وزارة الصحة بالجديدة تحسيس النساء في المؤسسات الصحية وكذا مؤسسات المجتمع المدني .
و تستهدف هذه الحملة النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 40 و 69 سنة بالنسبة لسرطان الثدي و ما بين 30 و 49 سنة بالنسبة لسرطان عنق الرحم. و بهذه المناسبة تحيط الأطر الطبية علما كل ساكنة الإقليم من النساء المستهدفات ، اللجوء إلى أقرب مركز صحي لتلقي خدمات الكشف و الفحص مجانا، بغية رفع مستوى الوعي الصحي بمخاطر هذا النوع من السرطان و إبراز أهمية القيام بالكشف و التشخيص المبكر لهذا المرض.
و قد وضعت هذه الحملة نصب أعينها إشراك المركز المرجعي للصحة الإنجابية قرب المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة الذي يستقبل النساء الواتي استفدن من فحص أولي بالمراكز الصحية لإجراء تصوير إشعاعي للثدي و فحص متخصص لعنق الرحم بالمجان.
فنمذ انطلاق هذه الحملة من 22 أكتوبر 2018 ، عرف الاسبوع الاول إستهداف المركز المرجعي نساء ثكنة القوات المساعدة و كذا المركز الصحي سيدي بوزيد بتعاون مع فعاليات المجتمع المدني إقبالا هائلا من النساء للاستفادة من هذه الخدمات، ويتأهب المركز الصحي القروي المستوى التاني مولاي عبدالله يوم الأربعاء المقبل 31 أكتوبر 2018 بتنسيق مع المجتمع المدني و اشراف السلطات المحلية تنظيم يوم خاص لهده الحملة .