مصالح أمن الجديدة تتمكن من توقيف مجموعة من الأشخاص في وضعية خلاف مع القانون

مصالح أمن الجديدة تتمكن من توقيف مجموعة من الأشخاص في وضعية خلاف مع القانون

في إطار العمليات الأمنية النوعية الهادفة التي تستهدف الأشخاص المبحوث عنهم في وضعية خلاف مع القانون، وضبط مرتكبي الجرائم التلبسية ، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات الإجرامية من وضع كمين لشخص من ذوي السوابق القضائية مبحوث عنه من أجل الإشتباه في ضلوعه في تنفيذ مجموعة من السرقات تحت طائلة التهديد بواسطة السلاح الابيض ، وتوقيفه بأحد المساكن المهجورة بدوار أولاد ساعد، حيث تبين أن المعني بالأمر متورط أيضا في نازلة تتعلق بتكوين عصابة اجرامية والاختطاف والاغتصاب.
تم وضع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية في أفق اخضاعه لبحث قضائي لتحديد كافة الافعال المنسوبة إليه بشكل دقيق.

وبحي السعادات تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات الإجرامية من تشخيص وتحديد هوية شخص متورط في قضية تتعلق بالسرقة من داخل السيارات ، حيث مكنت عمليات المراقبة الدقيقة من توقيف المعني بالأمر وهو في حالة غير طبيعية نتيجة تناوله مادة مخدرة ،وبعد اخضاعه لاجراءات التحقق من الهوية تبين أنه يشكل موضوع بحث بخصوص قضية تتعلق بالسرقة من داخل سيارة والمسجلة لدى مصالح هذا الامن ، ليتم توقيفه واخضاعه لتدبير الحراسة النظرية.

وبحي النرجس، وفي إطار العمليات الأمنية التي تقوم بها عناصر فرقة محاربة العصابات الإجرامية ،تمكنت عناصر الفرقة من توقيف شخص في حالة سكر طافح كان يحدث فوضى بالحي المذكور متسلحا بسلاح أبيض من الحجم الكبير ، حيث تمكن الطاقم الأمني المتدخل من تجريده من سلاحه و اخضاعه لتدبير الحراسة النظرية.

وبحي السعادات ، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات الإجرامية من توقيف شخص في حالة التلبس بسرقة بالكسر من داخل سيارة، واخضاعه لبحث قضائي لتحديد كافة الافعال المنسوبة إليه.

وفي إطار العمليات الأمنية النوعية التي تقوم بها عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية في محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية ، تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات الإجرامية بناء على عملية مراقبة ميدانية دقيقة من توقيف ثلاتة أشخاص في حالة التلبس بترويج المخدرات الصلبة والاقراص المهلوسة ولصاق العجلات على مثن سيارة في ملكية كراء السيارات بطريق سيدي بوزيد.

وقد كانت عناصر الفرقة قد نصبت كمين محكم للمشتبه فيهم الذين كانوا مثن مركبة خفيفة مكتراة يتنقلون مثنها ويستغلونها في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية لتتمكن عناصر الفرقة من مباغتتهم وتوقيفهم وحجز كميات مهمة من الاقراص المهلوسة ولصاق العجلات والمخدرات الصلبة الكوكايين ليتم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية في أفق اخضاعهم لبحث قضائي لتحديد بشكل دقيق كافة الافعال المنسوبة إليهم والكشف عن باقي شركائهم.

وفي نفس السياق، تمكنت نفس عناصر الفرقة من توقيف شخص بزنقة الشوفاني من أجل الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.
عملية المراقبة الدقيقة مكنت من ضبط المعني بالأمر متلبسا بحيازة كميات مهمة من الاقراص المهلوسة معدة للبيع ومبلغ مالي يشتبه أنه متحصل من عائدات الاتجار في المخدرات وسلاح أبيض تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.