محنة عمال النظافة تزداد تفاقما عندما تتأخر الادارة عن سداد اجورهم

محنة عمال النظافة تزداد تفاقما عندما تتأخر الادارة عن سداد اجورهم

تراكمت أزبال و نفايات المنازل بالشوارع , الأزقة أمام المحلات التجارية , الاقامات السكنية , الفلل و الدور يوم السبت 7 يوليوز الجاري و لم يعرف المواطنون أسباب هذه التراكمات و الروائح الكريهة . هل هذه الأكوام سببه عطل في أسطل الشركة المكلفة بتذبير النظافة بمدينة الجديدة ؟ أم أن العمال دخلوا في اضراب لسبب من الأسباب ؟ و اذا ما قد فعلوا ذلك فاضرابهم لن يمر مرور الكرام و الاستمتاع بشعارات الاضراب , بعداضافة تراكمات الأزبال من جديد لتنظاف الى نفايات اليوم السابق .

هذا , و بعد الاستفسار في الموضوع و تراكمات الأزبال التي قد تؤثر سلبا على المواطنين و البيئة على حد سواء . توصلت الجريدة الى خبر تأخر الشركة في صرف رواتب العمال بحوالي أسبوع بداعي عدم توصلها هي الاخرى بمستحقاتها من المجلس الحضري للجديدة , السؤال العريض ما دخل العمال في ذلك و لا علاقة لهم بالمجلس الحضري , و لهم التزامات عائلية كالقروض البنكية , الاستشفاء , المعيشة واجبات الكراء وغيرها من التعاقدات الاجتماعية . المواطنون المتضررون من تراكم الأزبال و رغم أضرارها تفهموا وضع العمال و ساندوهم في محنهتهم لأنهم جزء من المجتمع , يؤدون عملا شريفا .

مرة أخرى يناشد مواطنو الجديدة بالتزام الشركة مع عمالها للحفاظ على جمالية المدينة و مرافقها رغم الاكراهات التي تواجههم مع أسطول قد أصبح قابلا للنقاش .