رئاسة جامعة شعيب الدكالي في لقاء اعلامي تواصلي مع الصحافة المحلية و الوطنية

رئاسة جامعة شعيب الدكالي في لقاء اعلامي تواصلي مع الصحافة المحلية و الوطنية

عقدت رئاسة جامعة شعيب الدكالي بالجديدة يوم الأربعاء 31 أكتوبر المنقضي  ندوة صحفية بمقرها بحضور عمداء الكليات و مدراء المدارس العليا التابعة لها من أجل خلق جسر للتواصل مع الجسم الاعلامي تنويرا للراي العام المهتم بشؤون الجامعة لسنوات مضت و طموحات المستقبل في اطار عمل مجتمعي و اداري مشترك .

ترأس هذا اللقاء الاعلامي رئيس الجامعة الدكتور “يحيى بوغالب” الذي تناول في عرضه  الذي تقدم به إلى وسائل الإعلام المتعلق بالتقرير السنوي 2017-2018 و أفاق السنة الجامعية 2018-2019 على المستوى البيداغوجي , البحث العلمي , التكوينات , الأنشطة العلمية , الثقافية , الرياضية و الإجتماعية .

دائما حسب الدكتور “يحيى بوغالب” بالاضافة الى المعطيات المتوفرة من خلال الوثائق التي تم توزيعها فان أهم ما ميز السنة الجامعية 2017-2018 صدور مرسوم احداث كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بالجديدة  التي فتحت أبوابها في الدخول الجامعي الحالي “2098/2018  .

أما فيما يخص أعداد الطلبة الجدد المسجلين بالجامعة خلال السنة 2018-2019 فقد بلغ رقما قياسيا جديدا اذ تعدى 6250 طالبا ا مع أعداد إجمالية وصلت إلى ما يناهز 24200 طالب موزعة على مركبين جامعيين .

و في هذا الاطار تواصل الجامعة سياساتها لتعزيز قدراتها وطاقتها الاستيعابية من خلال تنفيذ و إنجاز عدة مشاريع اجتماعية من أجل تجويد العرض الاجتماعي للطلبة تبعا للاجراءات المتخذة للبحث عن حلول تمكن الطلبة من الاستفادة منها

و في عرض حديثه أشار الدكتور “يحيى بوغالب” رئيس الجامعة أن عدد الخريجين  الحاصلين على الاجازة , الماستر , دبلوم المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير و دبلوم مهندس دولة خلال السنة الجامعية 2018/2017 ناهز 2542 خريجا مما يبين العدد الاضافي الجيد مقارنة مع السنة الماضية ما يعطي انطباعا ايجابيا لدى المجتمع المتتبع لنتائج الجامعة و المؤشرات التي تعتمدها جامعة شعيب الدكالي بالجديدة .

و في اطار تقريب التعليم العالي الذي ينخرط في التنمية المستدامة و الاقتصادية المعول عليها في خلق مناصب شغل ملائمة لسوق الشغل , تم خلق مدرسة عليا للتكنولوجيا بسيدي بنور اذ وصل معه عدد مؤسسات الجامعة الى 6 مؤسسات جامعية .

و من أجل خلق جو تواصلي مع محيطها الخارجي تنظم الجامعة لقاءات صحفية مع الصحافة الوطنيو و المحلية بمقر رئاستها تستعرض خلاله أبرز نتائج الموسم الجامعي المقضي و الكشف عن مستجدات الموسم القادم على المستوى البيداغوجي و البحث العلمي و التكوينات … الخ .

تفاعلا مع أسئلة و استفسارات الاعلاميين من أجل توضيحات اضافية لما تقدم به رئيس الجامعة بعرضه أمام وسائل الاعلام , شارك بعض عمداء  الكليات و مدراء المدارس العليا لاغناء النقاش و تبادل المعلومات .