دار الكداري:شكاية من المجتمع المدني الى وزير الصحة

دار الكداري:شكاية من المجتمع المدني الى وزير الصحة

دار الكداري في : 06/12/2018 من المجتمع المدني المحلي إلى السيد :السيد المحترم وزير الصحة الموضوع : شكاية حول الوضع الصحي سلام تام بوجود مولانا الإمام وبعد، وحيث إن ساكنة المنطقة المقدرة بحوالي 100 ألف نسمة مركزها الحضري هو بلدية دار الكداري وحيث إن المركز الصحي بالمدينة بما يقدمه من خدمات لا يفي بالغرض ويفتقد ﻷبسط المقومات والتجهيزات التي من شأنها تجويد العرض الصحي فإن الموقعين على هذه العريضة، من عموم المواطنين والجمعيات المدنية ، تطالب الجهات المسئولة بما يلي :

1- العمل على ترقية درجة المراكز الصحية بالمنطقة، بما يجعل المركز الصحي لدار الكداري يضم جناحا للمستعجلات ويضمن ديمومة الخدمة الصحية لكل أيام الأسبوع ليلا ونهارا، وتوفير سيارة الإسعاف الخاصة بوزارة الصحة، وتعبئة كل الموارد اللوجستكية لتحديث وصيانة المستوصف الحالي، والعمل على إحداث أقسام للولادة بالمراكز الصحية للجماعات القروية المحيطة بدار الكداري لتخفيف الضغط على المركز الصحي بدار الكداري وتخفيف التكلفة على المواطنين المعوزين الذين يضطرون للانتقال للقنيطرة من أجل أبسط الأغراض الصحية.

2- المطالبة بزيارة وزير الصحة للمنطقة للوقوف على حالة الهشاشة فيما يخص المرافق الصحية للمنطقة، اعتبارا لكونها لا تفي بالغرض، بالنظر لتموقع دار الكداري ومحيطها على الحدود الإدارية مع إقليم سيدي سليمان مما يجعل مرافقها الصحية ومرافق القطاعات الأخرى تحت ضغط كثرة الطلب من عموم ساكنة إقليم سيدي سليمان القريبة منها. وفي الختام فإن الساكنة من خلال هذه العريضة تنتظر التعامل الجدي مع مطالبها التي يكفلها دستور المملكة وتضمنه كل المواثيق الدولية، عازمة مواصلة تتبع هذا الملف بكل الطرق والقنوات القانونية والمشروعة.

– نسخة موجهة إلى رئيس المجلس البلدي . – نسخة موجهة إلى  باشا مدينة دار الكداري . – نسخة موجهة إلى   عامل عمالة إقليم سيدي قاسم . – نسخة موجهة إلى وزير الصحة