جريدة دكالةميديا24 في حوار مع رئيس جماعة الحوافات باقليم سيدي قاسم

جريدة دكالةميديا24 في حوار مع رئيس جماعة الحوافات باقليم سيدي قاسم

جماعة الحوافات مقرها بالطريق الرابطة بين مدينة سيدي قاسم و مدينة مشرع بالقصيري تقع في سهول الغرب يترأسها الدكتور “عبد النبي العيدودي” بلون حزب البيئة و التنمية المستدامة الذي أسسه الدكتور “أحمد العلمي” ابن مدينة مكناس ,

الجماعة تعرف عدة تحولات في بنيتها التحتية و الجغرافية حسب مجموعة من المقالات الصحفية التي تناولت تاريخها مند التقسيم الذي عرفته الجماعات الترابية بالاقليم , و بذات المناسبة و على اثر التفاعلات السياسية التي تعرفها الجماعة في صراع حميم سياسي تولد قبل الاستحقاقات المقبلة من أجل الظفر بالرئاسة أو على الأقل بحصيص من المستشارين من الطرف الآخر الذي ابهرته بعض  المنجزات و المشاريع التنموية التي عرفتها جماعة الحوافات في الولاية الحالية و من أجل استجلاء الحقيقة و اطلاع الرأي العام عليها تلقت الجريدة دعوة من رئيسها الدكتور “عبد النبي العيدودي” لاجراء حوار يلخص المعاناة الحقيقية و التطورات الناتجة عن تحركات أحد العناصر المحسوب على حزب يقود الحكومة .

-دكالةميديا24: السيد رئيس جماعة الحوافات قبل الشروع في الحوار الذي دعوتم اليه ادارة الجريدة لاطلاعها على التطورات الأخيرة التي عرفتها حدود جماعتكم و تناولتها العديد من الجرائد الورقية و الالكترونية , أود أن أرحب بكم بمكروفون “دكالةميديا24”

-رئيس الجماعة: مرحبا بكم في مكتب الجريدة الثاني , ولا يسعنا الا أن نبسط أمام مكروفونها  , التطورات و الأحداث التي تعرفها الجماعة ناتجة عن تحركات لأحد العناصر المحسوب على الحزب القائد للحكومة .

-دكالةميديا24: في الموضوع الذي أثرتم مضمونه ما هي الاجراءات الاحترازية التي اتخدتموها تفاديا لتطورات مقبلة ربما قد تعصف بالمجهودات المبذولة لتحقيق مشاريع تنموية بالجماعة ؟

-رئيس الجماعة: في اطار استهداف المشروع التنموي و الاصلاحي بشكل مباشر من طرف الكاتب الاقليمي لحزب العدالة و التنمية موضوع التشويش و التشهير بشخصي كرئيس جماعة الحوافات توجهت بكتاب الى السيد رئيس الحكومة بصفته أمينا عاما للحزب أشكو فيه بما يقدم عليه كاتب الحزب باقليم سيدي قاسم لوضعه في صورة الواقع تبعا للتطورات و الانتهاكات التي لا تستند على ترخيص أو قانون التجمعات .

دكالةميديا24: في نظركم هل هذه التحركات بتراب الجماعة يستهدفها على انفراد أم أن تحركات مماثلة بجماعات أخرى من أجل استقطاب مناضلين من طرف لكاتب الاقليمي للحزب القائد للتحالف الحكومي ؟

رئيس الجماعة: قبل أن أجيبك , على هذا السؤال أحيلك على مجموعة من الشهود الذين يؤكدون للجريدة بأن تحركات هذا الشخص تستهدف جماعة الحوافات فقط دون غيرها باعتبار تواجده طيلة شهر أكتوبر و التي تبعد عن مقر اقامته بحوالي  25 كلم , مما يعني استهداف الجماعة و رئيسها و سكانها لا لشيئ سوى محاولة منه في اعتقادنا توقيف عجلة التنمية و الانجازات التي تشهدها , هذا ربما من أجل انقاذ ما قد تم فقدانه بجماعة موطن هذا الشخص بعد انتزاع حزب منافس لرئاسة بلدية كان حزب رئيس الحكومة يقودها و قد أصبح الامل مفقودا في بعث روح الزعامة .

-دكالةميديا24: اذا افترضنا أن أمانة حزب العدالة و التنمية لم تتجاوب مع كتابكم لها في موضوع التشويش من طرف كاتبها الاقليمي موضوع النزاع ما هو اختياركم للحد من تصرفاته المزعجة حسب قولكم ؟

-رئيس الجماعة:في هذه الحالة سنختار طريق القضاء الذي يعتبر الفيصل في القضية بعد ادلائنا بالوثائق و الحجج و الفيديوهات التي توثق لتجمهر خطابي به اطفال قاصرون تم استغلالهم و قد يفوق عددهم الخمسة عشر نفرا حسب الفيديو مما يجرمه القانون و دون سابق اشعار أو اعلان للسلطات المحلية و دون ترخيص حسب القوانين الجاري بها العمل في مثل هذه الحالة .

دكالةميديا24: بالنسبة لهذه السلوكات الغير مبنية على حس سياسي في اعتقادكم , ما هو الميثاق السياسي حسب منظوركم كسياسي قائد لحزب فتي بالمنطقة ؟

رئيس الجماعة: بالنسبة لي و لفلسفة الحزب الذي أمثله بالمنطقة , ان السياسة أخلاق و سلوك و تأطير و تكوين مستمر لمناضلات و مناضلي هذا الوطن حسب كل انتماء و اقتناع بالانتماء حتى يكون القيادي و المناضل قدوة داخل المجتمع و قوة فاعلة تعكس المواطنة الصالحة المبنية على:احترام القانون ، نشر قيم التسامح ، التعاون و التكامل بين الافراد .

-دكالةميديا24:لقد ذكرتم في اطار دردشة خفيفة قبل بداية الحوار بأن المسؤول الاقليمي لحزب العدالة اتهمكم بالاختلاسات و سوء التذبير , ما هو ردكم على هذا الخبر؟

رئيس الجماعة:شكرا على اثارة هذا السؤال , الذي أحيلكم فيه على مجموعة من الوثائق للاطلاع أو حتى نشرها عبر جريدتكم المحترمة لاطلاع الرأي العام على أرقامها مذققة تدحض مزاعيمه .

-دكالةميديا24: الجريدة لا يحق لها بافتحاص وثائق هي من اختصاص جهات أخرى لها من الامكانيت و الخبر اء و المحاسباتيين ما يمكن من استجلاء الحقيقة كاملة و عندها يمكنكم استعمال وسائل اعلامية مماثلة  لنشرها بعد مصادقة الجهة الفاحصة عليها رسميا و هذا لا مجال للشك في القرائن التي أطلعتمونا عليها من خلال نمودج مصور .

رئيس الجماعة: وفي الأخير تقبلوا منا الازعاج و عناء التنقل الى مقر جماعتنا بعد قطع مسافة طويلة لاجراء حوار من أجل استجلاء حقيقة الصراع المفتعل لا لشيئ سوى لحملة انتخابية سابقة لأوانها على حساب جماعتنا التي انتزعت مشاريع تنموية و مع محاولات حتيتة لاجتثاث بؤر البؤس البيئي .