تحدير هام:حذاري من التلاعب مشوب بتحريف الحقيقة و شهادة الزور في عقار بحي بام باولاد افرج

تحدير هام:حذاري من التلاعب مشوب بتحريف الحقيقة و شهادة الزور في عقار بحي بام باولاد افرج

تفاعلا مع القضية التي أصبحت تلوكها الألسن و تجمعات المقاهي و بعض الموظفين بأحد اولاد افرج , التي تناولتها الجريدة في العديد من المقالات مرفوقة بالصور و عدد الشكايات الموجهة الى قائد المنطقة و عامل الاقليم السيد محمد الكروج , و المتعلقة باقدام أبناء أحد المكترين لمحلين تجاريين بحي بام أولاد افرج على سبيل ممارسة التجارة في الملابس الجاهزة و الأحدية على تغييرات مست أساسات و ساريات الارتكاز للعقار من أجل توسعة دكان رقم “2” على حساب دكان رقم “3” و بذلك يكون خطر سقوط المنزل كاملا على ضحايا محتملين واردا .

الورثة الشرعيون للعقار وجهوا العديد من الشكايات الى كل من قائد اولاد افرج من أجل التدخل في اطار القانون المخول له مع تحرير محضر في النازلة منذ شهر يوليوز الماضي الا أن شيئا لم يتم لعدة اعتبارات منها مصاهرة المكتري لأحد أعوان السلطة بالمنطقة , ثم تواطؤ جهات بعينها مع أبناء المكتري ضدا على الورثة ؟؟؟؟؟؟؟ , كما راسلوا عامل الاقليم في ذات الموضوع و توصل السيد القائد بمراسلات عاملية من أجل تحرير محضر في الموضوع تحت السلم الاداري , العامل الى رئيس الدائرة ثم القائد . و أمام اصرار الورثة على عدم التنازل عن هذا الملف رغم تدخل احدى الجهات بزيادة “100” درهم عن السومة الكرائية المتضمنة في عقد الكراء , حيث كان من المفروض السهر على تطبيق القانون عوض السمسرة .

الأخبار الرائجة و المتداولة باولاد افرج هذه الأيام هو محاولة المكتري رفقة أبنائه تغليط الرأي العام بأن التغييرات سبق أن أحدثها المالك الأصلي قبل وفاته و هناك شهودا على ذلك , كل هذه المحاولات الا من أجل فتح باب التأويل و تسهيل مأمورية تحرير محضر لأخراج كل المتواطئين من الورطة و عدم السقوط في “سين” و “جيم “عن أسباب عزوف المتابعة و التفاعل مع الشكايات . الورثة لا يطالبون الابارجاع الوضع الى حالته الأولى قبل أن تحدث الكارثة .

بهذا التحذير تكون القضية جاهزة لمتابعة كل من تبثت شهادته زورا بعد انتداب مهندس خبير محلف عن طريق المحكمة التي بين يديها ملف القضية عن طريق محامي , هذا الخبير له كامل الصلاحية و الامكانيات لتحديد تاريخ اجراء التغييرات و هدم الأساسات , كما أن بعض الأخبار تفيد أن معاينة مفوض قضائي و تحريره لمحضر أثناء القيام بالأشغال مع التقاط صور مرفقة لا يعتد به أمام قوة شهادة الشهود حسب اعتقاد المكتري و أبنائه و المتواطئين معهم  .

هل وصل تحقير محضر المفوضين القضائيين الى هذا الحد ؟

صلة بموضوع تحقير محضر المفوض القضائي ستتم مراسلة رئيس الهيئة من طرف نائب الورثة بموجب تفويض حسب تصريحة للجريدة في النازلة للدخول على الخط و متابعة كل من أساء الى الهيئة بتحقير محضر معاينة في حالة تبوث التحقير في المحضر المنجز .