أولابلانكا بجماعة لمهارزة الساحل كانت مسرح و قبلة اختتام الملتقى الدولي لفن ملحونيات بنكهة سياحية

أولابلانكا بجماعة لمهارزة الساحل كانت مسرح و قبلة اختتام الملتقى الدولي لفن ملحونيات بنكهة سياحية

كانت آخر حلقات مهرجان ملحونيات الدولي الذي دأبت الجمعية الاقليمية للأعمال الاجتماعية بعمالة الجديدة و بتعاون مع عمالة الاقليم و مجمع المكتب الشريف للفوسفاط و بلدية أزمور و جماعة المهارزة الساحل . السهرة الختامية التي احتضنها منتجع أولابلانكا السياحي المتواجد بالمجال الجغرافي لجماعة لمهارزة الساحل هذه الدورة  تحمل شعار “الصناع التقليديون صناع الفرجة في فن الملحون .

و قد كان من بين الحاضرين  عامل الاقليم السيد معاذ الجامعي مرفوقا  بالسيد بنرامي رشيد المدير العام و المالك للمنتجع اولابلانكا ، ثم رئيس جماعة المهارزة الساحل السيد مصطفى الريكط و عدة شخصيات مدنية لها وزنها في عالم الفن و السياحة و مدعويين من مدن مجاورة و من جماعة المهارزة الساحل .

السهرة كانت متنوعة الثقافة الغنائية في فن الملحون , من أمثال : جوق فن المألوف و الفن الشعبي الجزائري , جوق منتخب أمهر عازفي الملحون برئاسة الأستاذ محمد الوالي مع تقديم طبق طربي للفنانين لمياء أيت عمارة من الجزائر و علام عون من تونس و بيان بالعياشي من المغرب تم الفنانة و المهندسة في الطيران و المولعة بفن الملحون فاطمة الزهراء قرطبي من المغرب و في الأخير صعد الى المنصة كل من ادريس زعرور من مكناس و عبد المجيد رحيمي فنان مدينة أزمور و أيقونة ملحون الاقليم  ثم عبد الهادي بن غانم من مدينة سلا .

في نفس الليلة الختامية تم تقديم درع الدورة الى رئيس جماعة المهارزة الساحل اعترافا بدعمه لهذا الحفل الفني ثم الى مدير المكتب الشريف للفوسفاط و كذلك الى السيد المدير العام و مالك منتجع أولابلنكا السيد بنرامي رشيد على تنظيمه الجيد للسهرة و توفير المناخ العام  لمستوى الحدث الرمضاني الدولي من طرف ادارة نفس المنجع التي خصت الحاضرين باستقبال و ترحيب مميزين , في فضاء أعد لانشاء مسرح غنائي و طربي في الهواء الطلق.