أمن الجديدة يضع ترثيبات أمنية لتحصين وسط و مداخل المدينة ليلة رأس السنة الميلادية 2023

أمن الجديدة يضع ترثيبات أمنية لتحصين وسط و مداخل المدينة ليلة رأس السنة الميلادية 2023

أكدت ادارة المنطقة الإقليمية للأمن بالجديدة ، أنه تم اتخاذ ترتيبات أمنية استثنائية لتحقيق تغطية أمنية شاملة بالمدينة بمناسبة رأس السنة الميلادية .

وقالت التصريحات أمام وسائل الاعلام التي واكبت التحركات و الاستعدادات الأمنية ليلة رأس السنة  خلال استعراضها للإجراءات الأمنية أن المنطقة الإقليمية للأمن عبأت كل العناصر الأمنية “الزي الرسمي و المدني” من أجل تأمين مناسبة رأس السنة الجديدة وضمان الأمن و السلامة للمواطنين ، مضيفة التصريحات نفسها  أنه تم اتخاذ ترتيبات أمنية إضافية و استثنائية بإشراك جميع مكونات المنطقة الإقليمية للأمن بما فيها وحدات الأمن العمومي و الشرطة القضائية و الدراجين و وحدات التدخل.

وأشارت ذات التصريحات , إلى أن هذه الترتيبات الأمنية تأتي في إطار مجموعة من الإجراءات التي تقوم بها مختلف مكونات المنطقة الإقليمية للأمن طيلة السنة إلا أنه بمناسبة رأس السنة الميلادية , تكون هناك ترتيبات إضافية من خلال الاشتغال على الحصيص الكامل للمنطقة الإقليمية بهدف تحقيق تغطية شاملة تفاديا لوقوع أي شائبة أمنية خلال هذه الليلة الاستثنائية.

ومن بين هذه التدابير الأمنية ، مضاعفة عدد الدوريات الراكبة أو الراجلة وتنصيب مجموعة من السدود الثابتة و المتحركة بالمدينة معززة بمجموعة من العناصر الأمنية و خاصة على مستوى وسط المدينة و أطرافها و مداخلها .

وأضافت ذات التصريحات , أنه كان هناك عمل استباقي من خلال عمليات شرطية بمختلف القطاعات وحملات أمنية أسفرت عن إيقاف مجموعة من الأشخاص المخالفين للقانون .

كما تم إعطاء تعليمات لكل فوج للالتزام بتطبيق القانون و عدم التجاوز و محاربة الشوائب الأمنية بمختلف قطاعات المدينة التي تم تقسيمها إلى عدة قطاعات يشرف عليها مسؤولون أمنيون يسهرون على تأطير و مراقبة العناصر الأمنية العاملة بالشارع العام قصد تفادي كل ما من شأنه تعكير أجواء ليلة رأس السنة الميلادية  .