المحامون المتدربون بالجديدة يؤدون القسم و يقومون بزيارة ود و مجاملة الى رئيس المحكمة و وكيل الملك

المحامون المتدربون بالجديدة يؤدون القسم و يقومون بزيارة ود و مجاملة الى رئيس المحكمة و وكيل الملك

ترأس يوم الثلاثاء 12 يناير 2021  النائب الأول للرئيس الأول لاستئنافية الجديدة مرفوقا ببعض المستشارين حفل أداء اليمين للمحامين المتدربين، و ذلك بحضور كل من نقيب هيئة المحامين بالجديدة  الذي تولى تقديم المترشحين المتمرنين.

كما حضر حفل أداء اليمين القانوني المنصوص عليه في الفصل 12 من القانون 28/08 المنظم لمهمنة المحاماة ، بعض زملاء المحامين الشباب المتمرنين و عائلاتهم  إلى جانب عدد وازن من النقباء السابقين و المحامين و المحاميات ، و ذلك لدعم الخطوات الأولى للمحامين الشباب في المهنة.

وتميز الحفل بكلمة ألقاها النائب الأول للرئيس الأول لاستئنافية الجديدة  و التي تضمنت مجموعة من التوجيهات السديدة لـ”محاميي ومحاميات المستقبل”.

و دعت الكلمة الاستهلالية للحفل، المحامين الشباب، إلى النهل من الأعراف والتقاليد واحترام مؤسساتهم ونقبائهم و زملائهم والتشبث بأخلاقيات المهنة وتحصين أنفسهم بالتكوين و التحصيل و بعد توديع الهيئة القضائية للمتمرنين التقط النقباء و المحامون المتمرنون صورا للذكرى , و بدعوة من النقيب “عبد الكبير مكار” المنتخب حديثا للقيام بزيارة ود و مجاملة و تعارف مع رئيس ابتدائية الجديدة الذي تفضل بالقاء كلمة في حضور المتمرنين ثم زيارة مماثلة عند السيد وكيل الملك بنفس الابتدائية الذي تقدم بدوره بكلمة توجيهية .