ساكنة أولاد زيد باقليم الجديدة تخرج في وقفة احتجاجة ضد اغلاق المستوصف الصحي

ساكنة أولاد زيد باقليم الجديدة تخرج في وقفة احتجاجة ضد اغلاق المستوصف الصحي

نور الدين قطيبي

ساكنة أولاد زيد باقليم الجديدة تخرج في وقفة احتجاجة ضد اغلاق المستوصف الصحي، و عامل اقليم الجديدة يقف لنصرتهم و يعطي أوامره بتوفير طبيبة وممرضة.

احتج ساكنة منطقة أولاد زيد قيادة أولاد أفرج بإقليم الجديدة ، و ذلك أمام مقر الجماعة للاحتجاج عن الوضع المتردي الذي تعرفه المنطقة ، بسبب إغلاق المستوصف الصحي الوحيد بهذه الجماعة المهمشة .

و حسب مصادرنا الخاصة فقد خرج العشرات من النساء للإحتجاج مباشرة بعد شيوع خبر الإغلاق و ذهاب الممرضة الوحيدة لحضور دورة تكوينية..النساء اللواتي جئن من اجل عملية التلقيح للرضع..شعرن بالحكرة..لأن هذا المشكل طال أمده.

الوقفة الاحتجاجية للنساء “الزيديات” أمام الجماعة..رفعن حناجرهن مرددات “شعارات استنكرن فيها كل أشكال التحقير والظلم والفساد و مطالبات بتدخل عاجل ..الوقفة الاحتجاجية , و صلت بسرعة الريح إلى الجهات المسؤولة بالإقليم..ليتدخل السيد العامل شخصيا لإنهاء هذا الإشكال ..حيث تم توجيه تعليمات إلى مندوب الصحة بالإقليم..و هذا ما حصل بالفعل عن طريق الكتابة العامة .

و أكدت لنا مصادرنا الخاصة أن حلول قائد قيادة أولاد أفرج إلى عين المكان في الحال..و قام بتهدئة الوضع من خلال خطاب وجهه للمحتجين وتم حل المشكل و توفير طبيبة وممرضة في الحال و تلقيح الأطفال و علاج كل الحالات الوافدة على المستوصف…