منتدى البحر بالجديدة يعلن عن تنظيم دورته السابعة من 25 إلى 28 أبريل 2019

منتدى البحر بالجديدة يعلن عن تنظيم دورته السابعة من 25 إلى 28 أبريل 2019

يعلن منتدى البحر بالجديدة عن نتظيم نسخته السابعة هلال الفترة الممتدة ما بين 25 و 28 أبريل 2019 تحت شعار “المحيط.. مصدر الحياة“.

ويتطلع منتدى البحر، في دورته السابعة، إلى فهم القضايا التي لها علاقة بالمحيط، بالمعنى الواسع والشامل وما تحمله الكلمة من دلالات.

ويتضمن برنامج منتدى البحر أربع ورشات من تنشيط خبراء مغاربة وأجانب حيث سيناقشون قضايا المحيط من خلال أربع نقط محددة: المحيط كفضاء حي، وكبحر مصدر للعيش و للحياة الاقتصادية، وأخيراكمصدر للحلول التي تهم مستقبل البشرية.

وهكذا ستشمل هذه الدورة، تنظيم “ورشات عمل” سيسهر عليها خبراء، خلال الفترة الصباحية ليومي الجمعة والسبت 26 و 27 أبريل بفندق “الكولف الملكي” وسيكون الدخول  للجميع بالمجان عن طريق التسجيل على موقع المنتدى www.forumdelamer.org (وحسب المقاعد المخصصة لذلك).

كما تضاف إلى برنامج هذه النسخة السابعة ندوات للجمهور العريض (مفتوحة للجميع دون تسجيل مسبق) بمسرح الحي البرتغالي، فضلا عن برامج للأنشطة الثقافية  تهدف إلى تحسيس الجمهور والمشاركين  بقضايا المحيط ، وكيفية الحفاظ عليه وببرامج تتعلق بالتنمية المستدامة. كما سيحظى الصغار مرة أخرى هذا العام باهتمام خاص من خلال الأنشطة الترفيهية والرياضية والتربوية التي تقام بجزر الأطفال على الشاطئ طوال اليوم من يوم الجمعة 26 إلى الأحد 28 أبريل. يكون البرنامج كالتالي: رياضة الزوارق الشراعية، التجديف، كرة القدم الشاطئية، الكرة المستطيلة الشاطئية بالإضافة إلى ورشات ثقافية وترفيهية والعديد من الأنشطة الأخرى!

وستكون هذه النسخة السابعة من منتدى البحر أيضًا فرصة جيدة لدعم المشاريع المبتكرة وتعزيز برامج التنمية المستدامة  من خلال SeaLab، الذي يعد عبارة عن مسابقة ومختبر للأفكار والمشاريع المتعلقة بالبحر والساحل والتي تم تنظيمها خلال منتدى البحر بالجديدة،  سيكون SeaLab مفتوح أمام الطلبة والباحثين وأيضًا لحاملي مشاريع إنشاء مقاولات وخلق جمعيات