وقفة الجمعيات “3” لأطر الادارة التربوية بالصور و الفيديو من أمام المديرية الاقليمية للتعليم بالجديدة

وقفة الجمعيات “3” لأطر الادارة التربوية بالصور و الفيديو من أمام المديرية الاقليمية للتعليم بالجديدة

تحت شعار:“الاطار المصنف لأطر الادارة التربوية دعامة أساسية لاصلاح و صون للكرامة” . خاضت الجمعيات “3” لأطر الادارة التربوية اليوم الخميس 22 نونبر الجاري أمام المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة وقفة احتجاجية نضالية .

الجمعيات الحاضرة بالوقفة النضالية هي:“الجمعية الوطنية لمديرات و مديري الثانويات العمومية بالمغرب , الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب و الجمعية الوطنية للحراس العامين و النظار و رؤساء الأشغال و مديري الدراسة” . هذه الجمعيات استحضرت في وقفتها التاريخ النضالي و عمق التفكير في حماية المدرسة العمومية و المصلحة العليا للوطن .

المحتجون عبر شعارات رفعتها حناجرهم لتقول كلمة عسى أن تلتقطها آذان المسؤولين بأنهم داخل اطاراتهم سيبقون شعلة للنضال و الصمود حتى تحقيق ملفهم المطلبي العادل و المشروع .

و في ذات الوقفة الاحتجاجية النضالية التي التأمت فيها الجمعيات “3” لتعلن عن غضبها و استيائها من سياسة صم الآذان التي تنهجها وزارة التربية الوطنية و التي أصبحت عنوانا لمرحلة امتدت من سنة 2013 الى تاريخ الدخول المدرسي 2019/2018 , هذه الفترة تعتبرها الجمعيات المحتجة بأنها ضربا لفصل دستوري صوت عليه المغاربة و هو ما قد يشكل اهانة لأصوات معبر عنها لمواطنين مخلصين لهذا الوطن و للعملية الديموقراطية بكاملها . هذا وحسب البلاغ الذي بين يدي ادارة الجريدة فان الجمعيات “3” تضرب موعدا لوقفة احتجاجية يوم 6 دجنبر القادم أمام الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين .