هذه هي نتائج امتحانات البكالوريا بمديرية الجديدة

هذه هي نتائج امتحانات البكالوريا بمديرية الجديدة

بلغ عدد الناجحين في الدورة العادية للإمتحان الوطني بمديرية الجديدة  ما مجموعه 4678 من الممدرسين وبلغ عدد الإنات منهم 2750 مترشحة وهو ما يمثل 61.55% نسبة النجاح من مجموع المترشحين الممدرسين .

وسيجتاز 2658 من المترشحات والمترشحين الممدرسين  الدورة الاستدراكية .

 مجمل المترشحات والمترشحين الممدرسين الذين اجتازوا الاختبارات 7600 ، شكل عدد الإناث منهم 4209 مترشحة ممدرسة أي بنسبة %55.38 . فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار الذين اجتازوا الاختبارات 1914 مترشحة ومترشح.
 عدد الناجحات والناجحين الممدرسين الحاصلين على ميزات بلغ 2445 حيث كان أعلى معدل تم تسجيله بمديرية التعليم بالجديدة هو  19.24/20 مسلك علوم رياضية اختيار فرنسية .

1323 ميزة مستحسن
693 ميزة حسن
429 ميزة حسن جدا

وجاءت النتائج  حسب المسالك كما يلي :

4343 بنسبة %92.92 مجموع الناجحين بالمسالك العلمية والتقنية ممدرسين
302 مجموع الناجحين بمسلكي الآداب والعلوم الإنسانية
33 مجموع الناجحين بالمسالك المهنية
457 بنسبة %23.87 مجموع الناجحين الأحرار
05 منهم 02 انا ث مجموع الناجحين نزلاء المؤسسة الإصلاحية

وبهذه المناسبة ، تنو ه المديرية الإقليمية بالجديدة، بالمجهودات التي بذلتها مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، ومصالح المديرية الإقليمية بالجديدة و كافة المتدخلين، لإنجاح هذا الاستحقاق التربوي الوطني، كما يتقدم المدير الإقليمي بجزيل الشكر للسيد عامل إقليم الجديدة على مواكبته وتتبعه لهذا الاستحقاق التربوي، ومن خلاله كل الإشادة بالدور الهام والحضور المتميز للسلطات ا لأمنية والترابية. كما تشكر المديرية الإقليمية مختلف الداعمين من مجالس منتخبة، ووسائل ا لإعلام ، والشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين وجمعيات المجتمع المدني وغيرهم من المتدخلين في جميع مراحل هذا الاستحقاق ، كما تتقدم بوافر الشكر والامتنان لأطر المراقبة التربوية والأطر الإدارية والتربوية والخدماتية على انخراطهم وتعبئتهم في جميع مراحل التنظيم والإجراء والمراقبة ، كما تنتهز هذه المناسبة لتهيب بكافة المتدخلين، أن يحافظوا على التعبئة والانخراط العاليين بنفس العزم، من أجل إنجاح محطة الدورة الاستدراكية، معبرة عن متمنياتها بكامل النجاح والتوفيق للمستدركات والمستدركين.