نجاح فعاليات الإقصائيات الإقليمية لمسابقة تحدي القراءة العربي برسم الموسم الدراسي 2022-2023 بسيدي بنور

نجاح فعاليات الإقصائيات الإقليمية لمسابقة تحدي القراءة العربي برسم الموسم الدراسي 2022-2023 بسيدي بنور

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور يوم الثلاثاء 18 أبريل 2023 الإقصائيات الإقليمية الخاصة بالنسخة السابعة لمسابقة تحدي القراءة العربي برسم الموسم الدراسي 2022-2023.
وقد أشرف على افتتاح هذه الإقصائيات الإقليمية المدير الإقليمي بسيدي بنور بحضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية والمنسق الإقليمي لملف تحدي القراءة العربي بالمديرية ورئيس مكتب الأنشطة ورئيس رابطة التعليم الخاص والمدير المكلف بمؤسسة التفتح وأعضاء لجنة التحكيم الإقليمية وعدد من المديرات والمديرين والأستاذات والأساتذة بالإضافة إلى التلميذات والتلاميذ المؤهلين على صعيد المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالإقليم.
بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، وتحية العلم الوطني، والكلمة الافتتاحية للمدير الإقليمي التي نوه من خلالها بمجهودات مختلف الأطر الإدارية والتربوية الساهرة على تفعيل هذه المسابقة بالمؤسسات التعليمية، ليتم عرض شريط فيديو يوثق لأهم المحطات التي عرفتها التصفيات المحلية لهذه المسابقة، قبل أن يتم تقديم أعضاء لجنة التحكيم الإقليمية.
وارتأت اللجنة التنظيمية تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، لكل مجموعة لجنة تحكيم خاصة بها، نظرا للعدد الكبير للمتأهلين، المجموعة الأولى تخص المرحلة الثانية من السلك الابتدائي (الرابع، الخامس، السادس ابتدائي)، بينما همت المجموعة الثانية المرحلة الأولى من السلك الابتدائي والثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي.
وقد مرت المسابقة في أجواء رائعة من الناحية التنظيمية، ولوحظ حماس كبير لدى المتأهلين ورغبة جامحة تحدوهم لتحقيق التأهل للمسابقة الجهوية على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات.
وقد أسفرت هذه الإقصائيات الإقليمية عن تأهل التلاميذ الآتية أسماؤهم لتمثيل المديرية الإقليمية بسيدي بنور في الإقصائيات الجهوية:
-محمد رياض البطيوي (مؤسسة الأنصار).
-زينب بنحمدون (مجموعة مدارس سيدي بنور).
-فاطمة الزهراء لحريزية (ثانوية المختار السوسي الإعدادية).
-لطيفة سايسي حسني: ثانوية سيدي بنور التأهيلية.