مديرية سيدي بنور تتوج المتفوقين في حفل عرف حضورا وازنا في مقدمته عامل الإقليم

 مديرية سيدي بنور تتوج المتفوقين في حفل عرف حضورا وازنا في مقدمته عامل الإقليم

  شهد قصر الضيافة “دكالة”، عصر يوم الخميس 06 يوليوز 2017، تنظيم مديرية التعليم بسيدي بنور للحفل الإقليمي الثامن لتتويج المتفوقات والمتفوقين، وذلك تحت إشراف ورئاسة عامل إقليم سيدي بنور وبمساهمة الشركاء.

الحفل عرف حضورا وازنا في مقدمته عامل الإقليم، وممثل المجلس العلمي، والبرلمانيون، ورئيس المجلس الإقليمي، والكاتب العام للعمالة، ورئيس المنطقة الأمنية بالنيابة، ورئيس سرية الدرك الملكي، والقائد الإقليمي للوقاية المدنية، والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، ورؤساء الجماعات الترابية، وقائد الملحقة الإدارية، ورؤساء المصالح الخارجية، ومدير التكوين المهني، والفعاليات الإعلامية والثقافية والجمعوية والسياسية والنقابية، ومكونات المنظومة التعليمية من أطر إدارية وتربوية، بالإضافة إلى المحتفى بهم وعائلاتهم.

توزعت فقرات الحفل بين تقديم الجوائز على المتفوقات والمتفوقين، و فقرات فنية متميزة أبدع فيها تلاميذ مؤسسة “الأنصار” الخاصة، و مؤسسة “الترجي”، بالإضافة إلى مشاركة متميزة للكشفية المغربية فرع سيدي بنور- بوحمام.

الفعل الثقافي والإبداعي كان حاضرا بقوة من خلال قصيدة رائعة  أداها الأديب المتميز “الطاهر لكنيزي” قبل أن يهديها للمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في شكل لوحة رائعة من تصميم وإبداع المبدع “عبد العزيز مجيب”.

وتجدر الإشارة إلى أن عامل إقليم سيدي بنور ساهم شخصيا بجائزتين  قيمتين: الأولى قدمها للتلميذة “إيمان الطويل” الحاصلة على أعلى معدل وطني في مسلك العلوم الفيزيائية من ثانوية “سيدي بنور” التأهيلية، والثانية قدمها للتلميذ “يوسف الرجراجي” الحاصل على أعلى معدل على الصعيد الإقليمي في مسلك العلوم الرياضية بثانوية “الغزالي” التأهيلية.

كما قدمت المديرية الإقليمية “تذكار التفوق” لكل من ثانوية سيدي بنور التأهيلية لحصولها على أعلى معدل وطنيا للمرة الثانية، وثانوية “دكالة” التأهيلية بجماعة العونات لاحتلالها للمرتبة الأولى في نتائج الباكالوريا على الصعيد الإقليمي، ولحصولها على المعدل التاسع وطنيا في شخص التلميذة “كوثر بدوي”، بالإضافة إلى تذكار للثانوية الإعدادية “حمان الفطواكي” لمشاركة تلميذاتها المتميزة في مهرجان “بن سليمان” للمجموعات الصوتية، و”مركزية العونات” الابتدائية الحاصلة على أعلى معدل إقليميا في الامتحانات الإشهادية.