مخمورون على متن سيارة يلوذون بالفرار إثر حادثة سير مروعة بالجديدة

مخمورون على متن سيارة يلوذون بالفرار إثر حادثة سير مروعة بالجديدة

unnamedعن مدير الموقع :احمد مصباح
—————– ————

أقلت سيارة الإسعاف، في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأربعاء، سائق “طاكسي” صغير، وركابا كانوا بمعيته، في حالة حرجة إلى المركز الاستشفائي الإقليمي بالجديدة، جراء إصابتهم بجروح بليغة، في حادثة سير تسبب فيها مخمورون على متن سيارة خفيفة.

وعلمت الجريدة أن سيارة خفيفة من نوع “داسيا لوغان”، تحمل لوحة معدنية بترقيم يخص أكادير، اصطدمت، في حدود الساعة العاشرة والنصف من ليلة أمس الأربعاء، في شارع محمد السادس، بمحاذاة حانة الخمور “تيت”، بسيارة أجرة من نوع “فياط أونو”، كانت قادمة من الاتجاه المعاكس. ما تسبب في تحطيم الأخيرة من الجهة الأمامية، وإصابة السائق وركابا كان يقلهم إلى وجهتهم. فيما انقلبت سيارة “داسيا” من الجهة اليمنى، ولاذ سائقها ومن معه لتوهم بالفرار إلى وجهة مجهولة.

وتعزى أساب هذه الحادثة التي كادت عواقبها أن تكون كارثية، لو أنها وفعت في وقت مبكر أو في النهار، (تعزى) إلى الإفراط في السرعة، وحالة السكر المفرط التي كان عليها السائق المتهور ومن معه، وإلى عدم احترام قانون السير. وقد ظل السائق المخمور يسير بسرعة جنونية عند منعرج خطير، غير مبال بالحالة الكارثية التي أصبح عليها شارع محمد السادس، بسبب أشغال التوسعة العشوائية.

هذا، وكان أول من حل بمسرح الحادثة، رجال الشرطة من الهيئة الحضرية. إذ أغلقوا شارع محمد السادس، من مدخله المحاذي لمسرح “عفيفي”، وقاموا بتنظيم حركات السير والجولان. فيما أجرت الضابطة القضائية لدى مصلحة حوادث السير التي حضرت لاحقا، المعاينات والتحريات الميدانية، لتحديد ظروف وملابسات وقوع الحادثة، والتي تكمن في السرعة الجنونية التي كانت تسير بها سارة “داسا” لوغان”، وكذا، حالة السكر التي كان عليها السائق ومن معه، سيما أن رائحة الكحول كانت تنبعث من داخل السيارة المجنونة، والتي عثر بداخلها على قنينات الخمر، الذي كان متدفقا حتى إلى خارج السيارة. فيما أقلت سيارة الإسعاف الضحايا إلى المستشفى، لتلقي الإسعافات والعلاجات اللازمة.