كلية العلوم بالجديدة تحتضن ندوة علمية ( الكمياء العلاجية , تعدد المهارات )

كلية العلوم بالجديدة تحتضن ندوة علمية ( الكمياء العلاجية , تعدد المهارات )

100_5388

100_5384

100_5377

100_5382تنظم المجموعة البحثية للكمياء المعلوماتية و التحليل التطبيقي بشراكة مع نادي الشباب للجمعية المغربية للكمياء =الدورة الرابعة للأيام الدولية للباحثين الشباب حول =الكمياء العلاجية ,تعدد المهارات .
حول سؤال وجهته جريدة دكالةميديا24 الى الدكتور أبـــــو الـــــمــــهــــاجــــــر عـــــزيــــــز أستاذ مادة الكمياء بنفس الكلية و رئيس اللجنة المنظمة .
س_ما هو الهدف العلمي المراد تحقيقه في اطار اليومين المخصصين للندوة التي تدخل ضمن الأيام الدولية الرابعة بكلية العلوم بالجديدة المنظمة من طرف المجموعة البحثية للكمياء المعلوماتية ؟
ج_الندوة العلمية التي تحتضنها القاعة المتعددة الاختصاصات بدات الكلية تدخل في اطار تلاقح الكفاءات العلمية ذات الروافد المختلفة لاسيما أن جهودها البحثية تصب جميعها الى تطوير آليات نظرية و تجريبية لتحسين المردود الدوائي .
الفهم على مستوى الميكروسكوبي ,
تفاعل أنماط الأدوية مع الجسم البيولوجي .
الهدف المتوخى من الندوة هو اعطاء الفرصة للشباب الباحثين و تخصيب الآراء و الأفكار المتبادلة مع اثراء المعلومات المكتسبة جماعيا و ذاتيا في المجال الدوائي .
المشاركون حسب ذات المسول .
_43 -مداخلة علمية ,85 -مشاركون بالملصقات المتطابقة مع موضوع الندوة _4 _محاضرات رئيسية ذات مستوى علمي من طرف خبراء دوليين على المستويين الأكاديمي و الصناعي .