سككيو الجديدة مستمرون في وقفاتهم الاحتجاجية أمام قصر العدالة

سككيو الجديدة مستمرون في وقفاتهم الاحتجاجية أمام قصر العدالة

147 (2)

خاض مجموعة من سككيي مدينة الجديدة رفقة أفراد عائلاتهم وقفة احتجاجية أمام قصر العدالة يوم الاثنين 4 أبريل 2016 تضامنا مع أسر اعتبروها ضحية و هي الآن معرضة للتشرد حسب تصريحات بعض من المحتجين الذي قرروا وقفتهم هذه تزامنا مع جلسة استئنافية تطالب فيها الادارة بافراغ أرامل فئة اجتماعية قدمت من التضحيات الجسام في تنمية موارد الجهاز الاداري للمكتب من ناحية الأـرباح و المداخيل التي لم تأخذها الجهات التي أرادت افراغ الأرامل و المتقاعدين من هذه المساكن .

ودائما حسب نفس المتحدث أن 25 سنة من السكن ستذهب بموجب النطق بالحكم لالزام أرامل من افراغ السكن الذي منحته لهن رفقة أزواجهن رحمة الله عليهم ليصبحن متشردات في الشوارع القاسية و التي لا ترحم وافديها .

في هذا الاطار تؤكد الجمعية المتبنية للوقفات الاحتجاجية بأنها راسلت السيد رئيس الحكومة في شأن هذا الملف الشائك , كا يناشدون الجهات المسؤولة بتبني طريقة المكتب الشريف للفوسفاط الذي يقوم بتمليك السكن الى العائلة في مثل هذه الحالات . استئناف الحكم جاء بناء على حكم ابتدائي لصالح ادارة مكتب السكك الحديدية و عليه استئنفت الجهات المتضررة باعتبار دفاعاتها تعتمد على اتفاقية توقيع ابروتوكول 2011-2015 الذي بموجبه تفوت الادارة المساكن الى ساكنيها .

147 (2)

147 (3) 147