الوكيل العام بالجديدة السيد سعيد زيوتي يواصل حربه ضد الفساد

الوكيل العام بالجديدة السيد سعيد زيوتي يواصل حربه ضد الفساد

في اطار الانفتاح و التواصل مع الفرقاء و المتدخلين في ورش اصلاح منظومة العدالة عقد الوكيل العام باستئنافية الجديدة السيد “سعيد زيوتي”, بمكتبه يوم الخميس 24 يناير 2019 , لقاءا مع أعضاء المكتب الجهوي للعدول بالجديدة .
حيث عبر في كلمته بعد ترحيبه بأعضاء المجلس الجهوي للعدول بالجديدة مركزا على التصدي لمجموعة من القضايا الشائكة  و التي تروج بردهات المحكمة و على رأسها 
-محاربة ظاهرة الاستيلاء على أملاك الغير و محاربة ظاهرة الفساد و المجهودات التي تبدلها النيابة العامة للتصدي لكل مظاهر الفساد من مختلف المستويات لجعل مرفق القضاء في  خدمة جميع المتقاضين , دون تمييز و تجسيد ثقة المواطن في خدمات القضاء .و تخليق جميع المهن القضائية و منها : مهنة التوثيق العدلي التي تعد ركيزة أساسية لاصلاح المنظومة القضائية , و جعلها تواكب الاصلاح القضائي الشامل و المنشود . و ألح في كلمته على ضرورة تواصل المجلس الجهوي للعدول مع النيابة العامة لمحاربة ظاهرة شهود الزور .
كما تناول رئيس المجلس الجهوي للعدول بالجديدة الأستاذ “محمد ربوح”  الكلمة التي أشاد من خلالها بدعوة الوكيل العام للملك و سياسة الانفتاح التي ينهجها مع جميع المهنيين منذ أن حل بالدائرة القضائية بالجديدة و على عزمه و جديته في محاربة الفساد و المفسدين . كما أكد أن المجلس الجهوي للعدول بالجديدة واكب متطلبات اصلاح المنظومة القضائية , و ذلك بالتركيز على ثلاث محاور أساسية .
-التكوين المستمر للسادة العدول في المجال الضريبي و القانوني و المعلوماتي في أفق رقمنة المحاكم  سنة 2020 .
-تحديث جميع المكاتب العدلية و تجهيزها تجهيزا لائقا لتحقيق شروط العصرنة و الرقمنة .
-التحسيس بخطورة ظاهرة الاستيلاء على العقارات و كل تجلياتها و تنبيه السادة العدول للتصدي للظاهرة و اتخاذ الحزم و الحذر اللازمين ضد ظاهرة الشهود تحت الطلب , مع اشعار النيابة العامة عند وجود شك في صدقية بعض العقود .
و في اطار تخليق المهنة أشار الى أن المجلس , بدل كل المجهودات في اطار توعية جميع العدول بهذه الظاهرة , و تنويرهم بكل المستجدات القانونية , 
, و توسيع مجال التواصل و التنبيه الى العقود المشكوك في صحتها و شهود الزور و ضرورة الانضباط لكل المقتضيات القانونية و عدم التساهل و التبليغ عن كل حالة شك أو شبهة . و أشار الى الاكراهات التي تواجه العدول في عملهم منها :
-مشاكل اللفيف في العقود الاسترعائية و الشكايات الكيدية و ظاهرة تراجع الشهود .
و في الأخير نوه الوكيل العام للملك بالمجهودات المبذولة من طرف المجلس الجهوي للجديدة في اطار التحديث و التخليق .