السلطات التربوية تشجب اعتداء تلميذ على أستاذته بثانوية بالجديدة

السلطات التربوية تشجب اعتداء تلميذ على أستاذته بثانوية بالجديدة

على إثر الاعتداء الذي تعرضت له أستاذة داخل مؤسسة تربوية بالجديدة، أصدرت  المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، بلاغا للراي العام، هذا نصه:

 اعتدى تلميذ، صباح اليوم الثلاثاء 09 أكتوبر 2018، على أستاذته داخل الثانوية–التأهيلية ابن خلدون بالجديدة. وقد جرى نقلها إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس، حيث تلقت العلاجات الضرورية.

هذا، وقام المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لتوه بزيارة الأستاذة في المستشفى، للاطمئنان على وضعها الصحي، الذي لا يدعو للقلق.

وفور إشعارها، انتقلت الضابطة القضائية لدى المصالح الأمنية بالجديدة، إلى الثانوية–التأهيلية ابن خلدون، حيث أجرت المعاينات والتحريات، في أفق إنجاز مسطرة قضائية في موضوع النازلة، وإحالتها على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، لتحريك الدعوى العمومية.

هذا، فإن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، تشجب اعتداء التلميذ على أستاذته، وتعتبره اعتداءا على الأسرة التعليمية، وعلى كافة نساء ورجال التعليم؛

وتستنكر تنامي ظاهرة العنف داخل المؤسسات التربوية، وفي حق نساء ورجال التعليم؛

 وتعلن تنصيب نفسها في القضية، وتكليف المحامي المعتمد لديها، لمؤازرة الأستاذة أمام القضاء، صونا لكرامتها، ورد الاعتبار إليها.

وبالمناسبة، فإن المديرية الإقليمية تعلن للراي العام، أنها تشدد على كون كرامة نساء ورجال التعليم، فوق كل اعتبار، وأن أي انتهاك لذلك، سيواجه بالصرامة اللازمة.