استقبال ملكي لوزيري العدل و الأوقاف

استقبال ملكي لوزيري العدل و الأوقاف

دكالةميديا24
————-
ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالدار البيضاء، كلا من السيد المصطفى الرميد وزير العدل والحريات، والسيد أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

إثر ذلك، استقبل جلالة الملك السيد إدريس اليزمي رئيس المجلس الوطنى لحقوق الإنسان.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الاستقبالات تندرج في إطار التفاعل والتجاوب الملكي الدائم مع انشغالات المواطنين ومختلف الفعاليات الوطنية، بخصوص القضايا المجتمعية الراهنة، ولاسيما منها إشكالية الإجهاض السري، وذلك في إطار احترام تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والتحلي بفضائل الاجتهاد، وبما يتماشى مع التطورات التي يعرفها المجتمع المغربي وتطلعاته، وبما يراعي وحدته وتماسكه وخصوصياته.

وبهذه المناسبة، يضيف البلاغ ، أصدر جلالة الملك توجيهاته السامية للسيدين الوزيرين وللسيد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان قصد الانكباب على تدارس هذا الموضوع، الذي صار قضية طبية بامتياز، وكذا إجراء لقاءات واستشارات موسعة مع جميع الفاعلين المعنيين وتلقي آرائهم على اختلافها.

كما أمر أمير المؤمنين الوزيرين المعنيين والسيد رئيس المجلس بالتنسيق والتعاون مع المجلس العلمي الأعلى بشأن التداول حول مختلف الآراء والتوجهات، ورفع اقتراحات للعلم السامي لجلالته، داخل أجل أقصاه شهر.

حضر هذا الاستقبال مستشار صاحب الجلالة السيد فواد عالي الهمة.