أكبر مروج للمخدرات الصلبة بالمغرب في قبضة الشرطة القضائية بالناضور.

أكبر مروج للمخدرات الصلبة بالمغرب في قبضة الشرطة القضائية بالناضور.

أحمد مصباح : كاتب الخبر
—————————

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بالناضور، أول أمس الثلاثاء، الملقب ب”أسماط”، والذي يعتبر أكبر مروج للكوكايين والهروين بالمغرب. وكان البحث جاريا في حقه على الصعيد الوطني، بموجب العديد من البرقيات والمذكرات، من أجل الاتجار الدولي في المخدرات القوية.
ولحظة توقيف إمبراطور المخدرات “أسماط”، من مواليد سنة 1973 بسلوان، كان على متن سيارة من نوع “بي إم دوبل في”، موديل 2014، آخر صيحة في عالم السيارات الفاخرة، على الطريق خارج المدار الحضري لمدينة الناضور. حيث اعترضت سبيله سيارتان غير مميزتين، على متنهما عناصر من الشرطة القضائية، ظلوا يتعقبونه، إلى أن بدت لهم الفرصة سانحة، فحاصروه من الجهتين الأمامية والخلفية للعربة التي اعتاد التنقل على متنها، والتي كانت تحمل أرقاما معدنية مزيفة.
وقد جاءت عملية إيقاف مروج المخدرات، الذي كان يعمد كل أسبوع، إلى تغيير اللوحة المعدنية لعربته الفاخرة نوع “بي إم دوبل في”، (جاءت) نتيجة عملية مراقبة وترصد متواصة ليل-نهار، استمرت أسبوعين، قبل أن يتكلل التدخل الأمني بالنجاح.
وقد تم تصفيد مروج السموم المبحوث عنه، واقتياده من ثمة إلى مقر الشرطة القضائية بالناضور، حيث أودعته الضابطة القضائية تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار الانتهاء من إجراءات البحث، وإحالته على النيابة العامة المختصة، من أجل الاتجار الدولي في المخدرات الصلبة.