جمعية دكالة تنهي أسبوع البيئة بحفل فني و توزيع شواهد الاستحقاق بمسرح عفيفي

جمعية دكالة تنهي أسبوع البيئة بحفل فني و توزيع شواهد الاستحقاق بمسرح عفيفي

أنهت جمعية دكالة أسبوع البيئة الذي اختير له شعار “*التدابير المصاحبة للبرنامج الوطني لمكافحة الاجهاد المائي :اي تصور؟” تحت الرعاية الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء من 4 الى 8 يونيو الجاري بعد أسبوع من الأنشطة البيئية و الزيارات الميدانية الى الأماكن و المؤسسات التعليمية و الأحياء السكنية التي تمت برمجتهتا للقيام بالأنشطة المصاحبة للبيئة .

 

و كما هو معلوم فقد اختتم الأسبوع بحفل فني بمسرح عفيفي بعد تقييم الأعمال و الأنشطة المنجزة من طرف لجنة متخصصة في الاختيارات بعد دراسة المشاريع و قد تم اختيار مجموعة من الانجازات و الأعمال التي لها ما يبرر معالجتها لشعار الأسبوع .

من بين الأنشطة التي تم تقديمها على ركح مسرح عفيفي , مسرحية لتلاميذ مؤسسة ابراهيم الروداني التي عالجت موضوع المبالغة في استهلاك الماء و المتابعة القضائية لسيدة بطلة ملف المتابعة  في ضياع الماء و في الموضوع تمت متابعتها بالسجن و الغرامة المالية نظير أفعالها المخالفة للمحافظة على الماء .

و من بين الأنشطة كذلك تقديم فقرات موسيقية من فن الملحون لمجموعة الهنتاتي من مدينة أزمور التي أتحفت جنباب مسرح عفيفي الممتلئة كراسيه عن آخرها بفقرات فنية  تفاعل معها الجمهور و بحضور مدعويين من طينة نائب رئيس جامعة شعيب الدكالي الشريك في نشاط أسبوع البيئة و المسؤول الأول على الثقافة بالاقليم و أعضاء الجمعية الذين سهروا على جميع فقرات البرنامج  .

الحدث الأبرز في حفل توزيع الشواهد , التكريم و الاعتراف هو الحضور القوي لجنود النظافة الذين يقومون بعمليات نظافة الشوارع , الأزقة و الأحياء من مخلفات اليد البشرية التي تحتاج الى توعية للمحافظة على فضاءات نقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *