المجلس الجهوي للعدول باستئنافية الجديدة يشارك بندوة وطنية “كيف نرافع من أجل مغربية الصحراء؟”

المجلس الجهوي للعدول باستئنافية الجديدة يشارك بندوة وطنية “كيف نرافع من أجل مغربية الصحراء؟”

شارك المجلس الجهوي للعدول باستئنافية الجديدة بالندوة الوطنية  في موضوع “كيف نرافع من أجل مغربية الصحراء؟” المنظمة من طرف جامعة شعيب الدكالي بالجديدة -كلية الحقوق – مركز مازغان للدراسات و الأبحاث بتعاون مع هيئة المحامين بالجديدة و المجلس الجهوي للسادة العدول باستئنافية الجديدة و بشراكة مع مؤسسة عبد الواحد القادري .

الأستاذ عبد اللطيف عافي رئيس المجلس تقدم شخصيا بالقاء الكلمة بحضور أساتذة من المجلس الجهوي . و يعتبر المجلس أحد منشطي الندوات الجهوية و الوطنية المنظمة بالجديدة اما بشراكة أو تنظيم شخصي .

بسم الله باب الرحيم

السيد نائب رئيس جامعة شعيب الدكالي بالجديدة المحترم

السيدة ممثلة عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالجديدة المحترم

السيد نقيب هيئة الحامين بالجديدة المحترم

– السيد رئيس مركز مازغان للدراسات والأبحاث المحترم

السيدات والسادة الدكاترة والأساتدة الباحثين و المحترمين

السادة الحضور الكريم كل بصفته وباسمه والاحترام الواجب له.

السلام عليكم و رحمة الله 

بداية أود أن أعرب لكم عن سعادتها بمشاركتنا في هذه الندوة المباركة نظرا لأهمية موضوعها الذي يشغل مكانة خاصة في قلب جميع المغاربة و المتعلق بالقضية الوطنية الأولى، والتي تهم ايضا كافة المؤسسات الرسمية وهيئات المجتمع المدني ووسائل الاعلام.

كما تتجلى أهمية هذه الندوة، في الحضور الوازن للسادة المتدخلين الذين كرسوا جل أوقاتهم في البحث والتنقيب عن الحلول والبراهين، انطلاقا من ذاكرة المغرب و وثائقه ، وبفضلهم وفضل الجهود الدبلوماسية الرسمية والسياسة الخارجية الرزينة ، والدعم الشعبي / تحققت انتصارات تاريخية في مقابل معاكسة لخصوم الوحدة الترابية الذين يروجون للطروحات الانفصالية.

إن موضوع الترافع عن قضية الصحراء المغربية ، لم يعد شأن المؤسسات الرسمية فقط ولقد أعطى جلالة الملك نصره الله أهمية بالغة لترافع جمعيات المجتمع المدني  بل أصبح واحبا على كل الفعاليات المدنية المساهمة فيه

بقية نص الكلمة ضمن التسجيل الكامل للسيد رئيس المجلس الجهوي للعدول باستئنافية الجديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *