جمعية الصحافة بالجديدة تفك شفرات كتاب الإدارة التربوية بين رهانات التكوين و واقع الممارسة لمؤلفته الدكتورة أمال الفارسي

جمعية الصحافة بالجديدة تفك شفرات كتاب الإدارة التربوية بين رهانات التكوين و واقع الممارسة لمؤلفته الدكتورة أمال الفارسي

في إطار تنزيل برنامجها السنوي، نظمت جمعية الصحافة بالجديدة، يوم الجمعة 24 ماي 2024، بالمركب الثقافي OCP بالجديدة، يوما دراسيا خصص لقراءة في كتاب بعنوان “الإدارة التربوية بين رهانات التكوين وواقع الممارسة”.

واعتبر رئيس جمعية الصحافة بالجديدة، الأستاذ بوشعيب بنقرايو في كلمته الترحيبية أن هذا النشاط الثقافي يجسد انفتاح الجمعية على محيطها ويشجع الأطر والمؤلفين على البذل والعطاء وأن الجمعية ستقوم بمثل هكذا أنشطة (قراء في كتاب) مرة كل أربعة أشهر.

من جانبها، شكرت الدكتورة أمال الفارسي الحضور المتميز الذي تجشم عناء التنقل للمشاركة في هذا النشاط الثقافي التربوي، كما شكرت جمعية الصحافة على تنظيم هذا النشاط، وكشفت أن مؤلفها هو عصارة تجربتها الميدانية والتكوينية في مجال الإدارة التربوية.

هذا الكتاب يعد ثمرة ممارسة وتجربة ميدانية لمؤلفته الدكتورة أمال الفارسي مديرة الفرع الإقليمي بالجديدة للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، حيث كلفها زهاء 5 سنوات من التأليف.

وقام بقراءة المؤلف الذي يعد إضافة نوعية في مكتبة المؤلفات التي تعنى بالإدارة التربوية، ثلة من الدكاترة كل من زاوية اختصاصه، مما جعل القراءة تتميز بنوع من الشمولية، وهم على التوالي : الدكتور عبد الكريم غريب، الدكتور عبد اللطيف الفاربي (بتقنية المناظرة المرئية) والدكتور مولاي مروان العلوي.

وقام بتسيير فقرات هذا النشاط الذي خلف انطباعا جيدا لدى كل الحاضرين، عضو جمعية الصحافة الاستاذ عبد الكريم ميارة.

وعرف النشاط ذاته حضورا كبيرا لمختلف المهتمين بالشأن الإداري والتربوي من متصرفين تربويين، أساتذة مكونين، مفتشين تربويين، أساتذة وأستاذات التعليم بمختلف أسلاكه، أساتذة باحثين، دكاترة وطلبة وعدة فعاليات مهتمة بالشأن الإداري والتربوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.