الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024 معرض الفن والرياضة من 8 مايو إلى 2 يونيو 2024 بكورنيش الجديدة (خلف متنزه محمد الخامس)

الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024 معرض الفن والرياضة من 8 مايو إلى 2 يونيو 2024 بكورنيش الجديدة (خلف متنزه محمد الخامس)

                 بلاغ صحفي

تستضيف فروع المعهد الفرنسي بالمغرب، ابتداء من 16 فبراير، معرضا متنقلا بعنوان الفن والرياضة من إنتاج وكالة ;Le Sport en Images ، انطلاقا من الأرشيف الفوتوغرافي لوكالة فرانس برس (AFP) وجريدة ليكيب (L'Équipe). سيقوم هذا المعرض الفريد، الذي ينظم على هامش دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024 في باريس، باستكشاف العلاقات العميقة بين الرياضة والفن.
سيتمكن خلاله الجمهور من اكتشاف الصور الفوتوغرافية التي تعبر فيها حركات الرياضيين عن سلوكياتهم وأحاسيسهم التي تحول إيماءاتهم الرياضية البحتة إلى تحفة فنية معبرة بذلك عن الجانب المتألق والجميل في ممارستها.

الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس، 1984: نوال المتوكل عند فوزها بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر حواجز، حيث تعتبر أول امرأة عربية، إفريقية ومسلمة تفوز بالذهب الأولمبي.
© André Lecoq / L’ÉQUIPE

50 صورة استثنائية من أجل التعريف بالرياضة يسلط معرض من 50 صورة استثنائية – بداية من نوال المتوكل ومسارها الشهير كبطلة بدورة الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس سنة 1984، إلى اللحظة الحاسمة التي قاد فيها لاعب كرة اليد نيكولا كاراباتيتش المنتخب الفرنسي خلال نهائي كرة اليد ضد الدنمارك في الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 ومن خلال الأداء التاريخي للمنتخب المغربي لكرة القدم في كأس العالم بقطر سنة 2022 – الضوء على لحظات لا تنسى، حيث يعتبر الفن والرياضة مجالين منفصلين عن بعضهما، لكنهما في نفس الوقت يتقاسمان أوجها للتشابه ويمكن أن تتداخل مجالاتهما أحيانا، وحيث يصبح رياضيو النخبة فنانين حقيقيين ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.