جمعية ماراثونيي ورزازات وإيكوترايل تنظيم الدورة العاشرة لـ ECO TRAIL MOROCCO

جمعية ماراثونيي ورزازات وإيكوترايل تنظيم الدورة العاشرة لـ ECO TRAIL MOROCCO

بلاغ صحفي 

في إطار أنشطتها الرياضية ومساهمة منها في تشجيع الرياضة البيئية والسياحية بإقليم ورزازات، والتعريف بما تزخر به المنطقة من مؤهلات طبيعية، تعتزم جمعية ماراثونيي ورزازات وإيكوترايل تنظيم الدورة العاشرة لـ ECO TRAIL MOROCCO، وذلك أيام 17، 18 و19 أبريل 2024 بورزازات.

وستعرف هده الدورة، مشاركة أزيد من 130 مشاركًا ومشاركة، ينتمون إلى عدة دول كفرنسا ، بريطانيا، والسويد، بالإضافة إلى المغرب، حيث ستُتاح الفرصة للمشاركين ليعيشوا مغامرة مليئة بالتحديات، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي يتميز بها إقليم ورزازات من واحات النخيل والقصور والقصبات، إلى جانب واستوديوهات التصوير السينمائي وغيرها.

الهدف من تنظيم  ECO TRAIL MOROCCOهو تنمية السياحة الرياضية، وتسليط الضوء على أهمية وقيمة التراث الطبيعي للإقليم، مع رفع مستوى الوعي بقضية البيئة وضرورة حمايتها من خلال هذا الحدث الرياضي الذي يستقطب جمهورا واسعاً، ومحاولة صياغة رؤية شمولية وإيجابية للتنمية المستدامة.

إيكوترايل هو الركض على الأقدام في أعماق الطبيعة على مسافة 70 كيلومترا مقسمة على ثلاث مراحل حيت تجتمع الرياضة والتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة. 

– المرحلة الأولى 18 ابريل 2024 (20 كيلومتر)

تعطى الانطلاقة من دوار الحارة جماعة إدلسان وصولًا إلى خط النهاية في تنور جماعة سكورة، حيث تتميز هذه المرحلة بمناظرها الطبيعية الخلابة.

 – المرحلة الثانية 18 ابريل 2024 (24 كيلومتر)

الانطلاقة ستكون قرب قصبة امريديل الشهيرة، حيث سيمر المشاركون خلال هدته المرحلة وسط حقول واحات النخيل وبجانب قصبات سكورة، وبمحاذاة عدة معالم أثرية أخرى، وصولا الى خط النهاية الذي سيكون بجماعة إدلسان.

 – المرحلة الثالثة 19 ابريل 2024 (26 كيلومتر)

ستدور هذه المرحلة في مدار مغلق داخل المدار السياحي لواحة سكورة سيمر من خلاله المشاركون وسط واحات النخيل حيث ستكون نقطة الانطلاقة وخط النهاية أمام قصبة امريديل الشهيرة.