تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس عامل اقليم الجديدة و الكاتبة العامة بالنيابة بوزارة الانتقال الطاقي و التنمية يقصان شريط النسخة 13 للحدث الأخضر العالمي

تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس عامل اقليم الجديدة و الكاتبة العامة بالنيابة بوزارة الانتقال الطاقي و التنمية يقصان شريط النسخة 13 للحدث الأخضر العالمي

تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، أيده الله و نصره ، و برئاسة وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة وبالشراكة مع التحالف من أجل تعزيز النفايات و الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، قص عامل الاقليم مرفوقا بالكاتبة العامة بالنيابة بوزارة الانتقال الطاقي و التنمية شريط النسخة الثالثة عشرة للحدث الأخضر العالمي GLOBAL GREEN EVENT ، المعرض الدولي للمعدات و التقنيات و الخدمات البيئية، خلال الفترة الممتدة ما بين 22 إلى 25 نونبر 2023 بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة.

الافتتاح الرسمي للنسخة 13 قام فيها العامل و الكاتبة العامة و رئسة جماعة الحوزية و مدير المعرض بعد عملية قص الشريط بجولة عبر الأروقة التي تعرض فيها معدات و آليات حديثة الصنع و من الماركات المسجلة للمحافظة على بيئة سليمة بعد المعالجة و التدوير و الاستماع الى بعض الشروحات من كطرف مسؤولي و تقنيي هذه الأروقة .

واجهة للعرض للشركات الوطنية والدولية
لطالما رافق الحدث الأخضر العالمي، طوال 14 سنة من وجوده، المملكة المغربية في التزاماتها المتعلقة بمواجهة التحديات البيئية والتغلب عليها، إذ يهدف هذا الحدث إلى أن يصبح لقاءً لبحث وتدارس الحلول البيئية للصناعة، والتموقع كواجهة مميزة لتقديم وعرض ابتكارات السوق مع الاستمرار في دوره للترويج القطاعي، وتسريع الأعمال، وجذب الاستثمارات.


و بنفس الاستمرارية، تطمح النسخة القادمة من هذا الحدث إلى أن تكون الواجهة المتميزة للعروض المغربية والدولية في مجال المعدات، والخدمات والتقنيات والتكنولوجيات في قطاعات انتقال الطاقة، والمياه والتنمية المستدامة، وأيضا لتؤكد مكانتها كحدث مرجعي في القارة الأفريقية لمهنيي القطاع من خلال تعزيز أوجه التآزر بين مختلف صانعي القرار والجهات الفاعلة الاقتصادية في مجال التنمية المستدامة.
كما يكرس المعرض مكانة المغرب كبوابة وصول للأسواق الأفريقية من خلال توفير فضاء ونقطة التقاء للمهنيين هدفها تسريع الاستثمارات والشراكات.


في إطار الدورة الثالث عشر من  الحدث الأخضر العالمي GLOBAL GREEN EVENT يُظهر AS Exhibitions، منظم المعرض، رغبة حقيقية في دعم ومواكبة الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة والعمل دائمًا على خلق وتنظيم أنشطة وتظاهرات طوال فترة المعرض، تكون في قلب الأحداث الجارية وتحشد بقوة الجهات الفاعلة الوطنية المعنية بقضايا البيئة والاستدامة.
يقدم الحدث الأخضر العالمي 2023 للجهات الفاعلة الاقتصادية الوطنية والدولية العاملة في مجال التنمية المستدامة، وانتقال الطاقة، والمياه، والبيئة، مجموعة من المعدات والخدمات المبتكرة لتقديم حلول للتحديات البيئية.


وسيشهد الحدث حضور أكثر من 200 شركة بيئية من 10 دول، على مساحة 10.000 متر مربع
من المعارض والأنشطة ، تعمل في قطاعات: المياه والمياه الملوثة، والطاقة، وإعادة التدوير والاقتصاد الدائري، والمخاطر والتنبؤ، والمباني الخضراء، والمواقع والتربة الملوثة، والهواء، والتحليل – القياس- التحكم، والتنمية المستدامة، من منظمات ومعاهد بحوث ومكاتب الدراسات.

معرض غني بالأحداث
يقترح GLOBAL GREEN EVENT مرة أخرى برنامجًا واسعًا ومتنوعًا للمؤتمرات والندوات
المستهدفة وسيدعو إلى تنوع ممثلي الجهات الفاعلة لتعزيز النقاش والحوار في العديد من المواضيع الراسخة المتراكمة في الواقع وبالتالي مرافقة الصناعيين والمدن والأقاليم في انتقالاتهم وتحولاتهم.

 فضاء الندوات: في سياق مناخي طارئ يعمل على تسريع استراتيجيات التحول على
جميع المستويات، سيجمع الحدث الأخضر العالمي 2023 مختلف القطاعات البيئية لتعزيز تقاسم الممارسات العملية الجيدة وظهور أدوات العمل المبتكرة، في مجال الذكاء الجماعي من خلال الندوات والموائد المستديرة الموضوعاتية التي ستتناول، إلى جانب أمور أخرى ، ضرورة وتحديات ورهانات قانون الاقتصاد الدائري بالمغرب، وتنفيذ مبدأ المسؤولية الموسعة للمنتجين، والتحديات التي تواجه الصناعيين المغاربة في مواجهة متطلبات الاتحاد الأوروبي الجديدة في مكافحة التلوث البلاستيكي، والإدارة المستدامة لمخلفات ونفايات البناء، وإدارة الموارد لمعالجة والتخفيف من الإجهاد المائي، والحلول المتصلة للحفاظ على موارد المياه والخبرات والتكنولوجيات الهولندية في مجال الاقتصاد الدائري…
 فضاء الشركات الناشئة STARTUPS الذي سيسلط الضوء على حاملي المشاريع المبتكرة
ويشجع الشركات الناشئة المبتكرة المنخرطة في التنمية المستدامة، ليس فقط في المغرب ولكن أيضًا بشكل أكبر في إفريقيا.