قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة أمزيزل دائرة الريش قيادة أيت أزدك اقليم ميدلت تزامنا مع احتفالات عيد الاستقلال

قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة أمزيزل دائرة الريش قيادة أيت أزدك اقليم ميدلت تزامنا مع احتفالات عيد الاستقلال

في اطار احتفالات الشعب المغربي بعيد الاستقلال يوم 18 نونبر القادم ستنظم جمعية أجيال الغد التي ترأسها الدكتورة “تنوري أمينة” قافلة طبية متعددة التخصصات و جراحية من يوم 17 نونبر القادم الى غاية 19 منه بجماعة أمزيزل دائرة الريش قيادة أيت ازدك اقليم ميدلت , القافلة الطبية المزمع تنظيمها بين الشركاء التاليين “عمالة اقليم ميدلت , المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية , المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بميدلت” ستنطلق من مستشفى الأطفال ابن سينا بالرباط و العودة اليه بعد انجاز المهمة الموكولة اليها .

هذه الرحلة ستستغرق حوالي 5 ساعات حسب البرنامج الذي توصلت به جريدة دكالةميديا24 انطلاقا من الرباط الى حيث وجهتها – الثانوية الاعدادية أمزيزل , دار الطالبة , المستوصف القروي أمزيزل- .

الأهداف المتوخاة من القافلة الطبية التي يسهر على خدماتها طاقم طبي متخصص في تقريب الخدمات الصحية لسكان المناطق النائية بالمجان في اطار التحسيس و التوعية ثم اشاعة ثقافة التآزر و التضامن الاجتماعي , تشخيص الأمراض الخطيرة , ثم برمجة تكوين تطبيقي لطلبة الطب و التمريض مع تكوين شبكة في الميدان الطبي .

الجمعية وضعت برنامجا من التخصصات لمجموع 1200 حالة مع استفادتها مجانا من الأدوية في التخصصات التالية : طب النساء و التولسيد -طب الأطفال- طب العيون-طب القلب و الشرايين-طب الجهاز الهضمي-طب الغدد-طبالجهاز العصبي-الطب الباطني.

تشخيص أمراض المياه الزرقاء GLAUCOMA و الماء الأبيض CATARACTE بالاضافة الى تشخيص أمراض السكري و ارتفاع ضغط الدم زائد تنظيم حملات توعوية و تحسيس في مجال الصحة .

المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بميدلت حاضرة بكل وسائلها الاستشفائية من أطر و لوجستيك و خبرة تحت اشراف المندوب الاقليمي الدكتور “عدنان الهراس” في اطار عمل تشاركي بين الجهات المسؤولة اقليميا ذات الهدف الاجتماعي .