بلاغ المجلس الأعلى للسلطة القضائية حول فاجعة الزلزال

بلاغ المجلس الأعلى للسلطة القضائية حول فاجعة الزلزال

تابع المجلس الأعلى للسلطة القضائية بأسى و تأثر بالغين، كسائر مكونات الشعب المغربي و مؤسساته، الآثار الناجمة عن الزلزال الذي ضرب بعض المناطق المغربية في ليل الثامن من شتنبر 2023.

و إن أعضاء المجلس و إدارته إذ يترحمون على الضحايا الذين قضوا نحبهم في الزلزال ويدعون لهم بالرحمة والمغفرة ويقدمون العزاء لأهلهم وذويهم، ويرجون الشفاء العاجل للجرحى و المصابين، و إذ يثمنون القرارات التي أمر بها جلالة الملك في الاجتماع المنعقد تحت رئاسة جلالته السامية يوم أمس السبت تاسع شتنبر، قد قرروا المساهمة في الجهود التي تقوم بها السلطات المغربية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك حفظه الله ورعاه، وذلك بالتبرع بالدم.

كما قرر أعضاء المجلس والأطر العليا بإدارته التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم للصندوق المحدث للغاية المذكورة. كما يؤكدون استعدادهم للمساهمة بكل ما يمكنهم القيام به من جهود أخرى إذ اقتضى الحال ذلك.

و يبارك المجلس من جهة أخرى ، ما عبرت عنه بعض الجمعيات المهنية للقضاة من مبادرات في هذا الصدد ؛ و يدعو كافة قضاة المملكة إلى الانخراط في هذا المجهود الوطني التضامني، بما هو معهود في المواطنين المغاربة من التحام وتضامن أمام الأحداث العظام .

ويهيب بالمسؤولين القضائيين إلى السعي لتيسير الإجراءات بالنسبة للقضاة الراغبين في المساهمة، و ذلك بالإشراف على تنظيم حملات للتبرع بالدم ، و موافاة المجلس بلوائح القضاة الراغبين في التبرع بقدر معين من رواتبهم مع تحديد ذلك القدر وجدولة مدة اقتطاعه عند الاقتضاء .

عن جريدة هوسبريس