جماعة اشتوكة تحتفل بتلاميذها المتميزين و تهديهم ما يستحقون من عناية لمواصلة التحصيل الجيد

جماعة اشتوكة تحتفل بتلاميذها المتميزين و تهديهم ما يستحقون من عناية لمواصلة التحصيل الجيد

 نظمت الجماعة الترابية اشتوكة التابعة لأقليم الجديدة يوم الخميس 20  يوليوز 2023  حفل التميز للموسم الدراسي 2022-2023 ؛ و ذلك انخراطا في تشجيع و تحفيز  التفوق الدراسي بالجماعة و خلق مدرسة عمومية مفعمة بالحياة و الانفتاح على المحيط الخارجي.

هذه التظاهرة السنوية التي استهلت بآيات بينات من القرآن الكريم ’, تأتي في سياق تشجيع التفوق و التميز الدراسيين , و كذا إضفاء روح المنافسة في صفوف تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية بالجماعة ، و تكريم ثلة من نساء و رجال التعليم ؛ اعترافا من جماعة اشتوكة بالمجهودات التي بذلتها هذه الفئة من أجل تطوير المنظومة التربوية على صعيد الجماعة , هذا العرف السنوي قد غاب لبضع سنوات تحت اكراهات انتشار فيروس كورونا المستجد .

الحفل ترأسه السيد عبد الرحيم أبو القسيم ، رئيس المجلس الجماعي و نشط فقراته الاعلامي المستشار بذات الجماعة الأستاذ عبد الواحد سعادي و المستشار المير و حضره قائد قيادة اشتوكة و منتخبون  و رؤساء المصالح بالجماعة و أعضاء الجماعة وممثلي النسيج الجمعوي و تلاميذ و تلميذات مرفقين بأولياء أمورهم .

و في تصريح بهذه المناسبة أبرز رئيس الجماعة السيد “عبد الرحيم أبو القسيم” أن هذه النتائج تحققت بفضل مجهودات  نساء و رجال التعليم و تظافر جهود القطاع الوصي و مختلف الفاعلين التربويين ، فضلا عن الدعم المقدم من طرف رجال السلطة و الدرك الملكي و جمعية آباء و أولياء التلاميذ و الفاعلين الاجتماعيين .

كما شدد المسؤول الجماعي نيابة عن مستشاري الجماعة أغلبية و معارضة على اعتزازه بطبيعة النتائج التي حققها تلميذات و تلاميذ جماعة اشتوكة خلال هذا الموسم الدراسي، و التطور التدريجي الذي تعرفه المنظومة التربوية على الصعيد الترابي .

ودعى بهذه المناسبة كافة مكونات المجتمع المحلي إلى تكثيف الجهود ، للحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها بالجماعة ، و بما فيها النتائج الدراسية و العمل من أجل تطويرها خلال المواسم الدراسية المقبل ، مستحضرا التطور الذي يعرفه قطاع التعليم و النتائج التي تم تحقيقها خلال هذا الموسم بمختلف الأسلاك الدراسية و التي تعكس المستوى الحقيقي للمتعلمات و المتعلمين و القابلة للتطور بفضل السادة المفتشين الذين يسهرون باستمرار على تأطير  المدرسين .

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة ,أشادمن خلالها السيد مدير الثانوية التاهيلية ابن البناء المراكشي ذ.نبيل مليحي بهذه المبادرة و اعتبر التميز جسر عبور آمن لمستقبل أفضل كما أكد على أن الفعل التربوي هو فعل تراكمي يأتي في إطار تداخل مجهودات الفاعلين التربويين و الشركاء ابتداء من سلك الابتدائي الى غاية السلك التأهيلي و ذكر بأن هذه المبادرة تأتي في انسجام تام مع الأولويات الوطنية التي تعتبر قضية التعليم هي القضية الاولى بعد قضية الصحراء المغربية.

بعد ذلك ، أشرف ضيوف حفل التميز من مسؤولين و منتخبين على تسليم هدايا متميزة و شواهد تقديرية على مدراء المؤسسات التعليمية بجميع المستويات  .