جمع عام و تكريم في يوم و ليلة من تنظيم هيئة المحامين بالجديدة

جمع عام و تكريم في يوم و ليلة من تنظيم هيئة المحامين بالجديدة

عقدت الجمعية العامة لهيئة المحامين بالجديدة جمعا عاما بفضاء محكمة الأسرة مساء يوم الجمعة 14 يوليوز الجاري برآسة النقيب الأستاذ عبد الكبير  مكار و بحضور محامو الهيئة و ممثلون عن بعض المصالح الخارجية التي لها شراكة مع الهيئة لشرح مضامين قضايا الاسعافات الأولية لنساء و رجال الدفاع و طريقة الولوج الى الخدمات الطبية و الشبه الطبية و الضمانات المزمع تنفيدها وفق دفتر التحملات .

 و في كلمة له بالمناسبة أمام العدد الهائل من الحاضرين الذين استجابوا لرسائل و دعوات الحضور صونا لفلسفة الهيئة و تنزيلا لجميع أوراش العمل التي تم التعاقد على انجاحها في العديد من المناسبات .

و ضمن كلمته أمام الحضور تقدم النقيب بأحر تشكراته الى المنتسبين الى المهنة و الى جميع النقباء المتعاقبين على الهيئة لما قدموه من خدمات .

لهجة الأستاذ , مكار عبد الكبير جاءت مخالفة لما عهدناه فيه من قفشات و روح مرحة حيث بدا عليه نوع من الرزانة و الصلابة في توجيه بعض الرسائل المشفرة و الموجهة على العموم الى المنتسبين الى هيئة الجديدة و مآخدتهم على ما يتوصل به من شكايات بعض الموكلين في شأن دفاعاتهم داخل ردهات المحاكم التابعة للدائرة القضائية للجديدة .

و كما هي العادة في الجموع العامة , تمت المصادقة على جميع التقارير التي تقدمت بها الهيئة بالاجماع .

و مساء نفس اليوم ; باحدى القاعات المصنفة , أقامت الهيئة حفل عشاء استدعت اليه المنتسبين و أفراد من عائلاتهم لحضور تكريمات خص بها مكتب الهيئة و بعض الداعمين مجموعة من الأسماء التي أحيلت على التقاعد بمختلف الأدارات و مصالح الدولة باقليمي الجديدة و سيدي بنور منها الرياضة , الصحة , القضاء , الاعلام , المالية و ادارة السجون  …

و فيما يلي تدرج الجريدة مجموعة الأسماء المكرمة و المحتفى بها حيث كان الدكتور ذ.أحمد نهيد الرئيس الأول لاستئنافية الجديدة اول المكرمين مع عرض سيرته الذاتية و تدرجه عبر سلك القضاء .

جامعة شعيب الدكالي و عميد كلية العلوم القانونية و الاجتماعية و الاقتصادية السيد المسكيني تم تكريمهما نظير الاعمال المشتركة فيما يخص الدراسات القانونية و الشراكات المبرمة بين الكلية و مرتدي البذلة السوداء .

السيد محمد المنياني مدير الضرائب باقليمي الجديدة و سيدي بنور , و السيد عبد الرحيم برعيش مفتش مكلف بالتسجيل 

السيد هشام المفتاحي رئيس تقسيمة الأشخاص المهنيين باقليم الجديدة 

السيد عبد الخالق بوزلماط رئيس قطاع ضريبي بالجديدة 

السيد الروحاني تاشفين رئيس تقسيمة الضرائب بسيدي بنور

السيد العربي خيري قابض بالادارة الجبائية بسيدي بنور 

كما لم يستتني المنظمون ادارة السجون لتكريم أحد عناصرها بالجديدة السيد أبو فارس مصطفى مدير سجن سيدي موسى

كما تم تكريم الدكتور مصطفى أودحو رئيس مستوصف درب الكباص و في نفس القطاع الاستشفائي تم تكريم الاطار السابق بمصحة الضمان الاجتماعي السيد عبد الرحمان كرسي 3 نقط فوق الكاف ، التي كان يشغل بها مهمة رئيس الادارة العامة قبل حصوله على التقاعد .

و في الأخير تم تكريم الوجه الرياضي البارز عبد اللطيف الشياظمي الذي كان حراس المرمى يحسبون له ألف حساب حين ينفرد بهم و المدافعون حين كانت اختراقاته لهم تسبب لهم احراجا أمام الجمهور و المدربين .

و في الأخير على نغمات و أغاني من جيل الرواد و الملتزمة اجتماعيا من أداء مجموعة المنشد الحاج تيسا , تم تكريم الوجه الاعلامي الرياضي البارز باذاعة راديو مارس الأستاذ أحمد منير تحت تصفيقات جمهور القاعة مع التقاط صور جماعية لجميع المكرمين بمعية أعضاء الهيئة يتقدمهم النقيب ذ.عبد الكبير مكار الذي تقدم بكلمة شكر و اعتزاز في حق جميع من شارك و ساعد على التنظيم و انجاح حفل العشاء و التكريم .