غريب يتسلل ليلا الى احدى غرف داخلية الثانوية التقنية الرازي بالجديدة

غريب يتسلل ليلا الى احدى غرف داخلية الثانوية التقنية الرازي بالجديدة

 عاشت الثانوية التقنية الرازي يوم 03 ينويو 2023 بعد العاشرة ليلا ليلة مرعبة بعد ان اقتحم شخص غريب احدى غرف داخلية الاقسام التحضيرية بعد تسلل سور المؤسسة قاصدا جناح الطالبات  ، وقد اكدت التحريات انه طالب بإحدى المعاهد بالدار البيضاء و  يبلغ من العمر 19 سنة ،و بعد ارتفاع اصوات و نداءات الطالبات طلبا للنجدة هرع مدير المؤسسة و الحارس الليلي لها  ليتم القاء القبض عليه واستدعاء الشرطة وتقديمه لها وقد التحق المدير و الحارس الليلي بمصلحة الشرطة التي كانت تؤمن مداومة تلك الليلة ،  حيث تم إنجاز محضر استماع لهما في النازلة الذي  أكد من خلاله مدير الثانوية إصراره على متابعة المعني بالأمر  و لا تنازل في شان متابعته قضائيا

مقتحم غرفة داخلية الثانوية التقنية قد اعتدى على حرمة مؤسسة تربوية يجب احترامها و قدسية رسالتها مما يستوجب معه المتابعة بعد تقديمه في حالة اعتقال لمعرفة اسباب و دوافع اقدامه على فعلته الشنيعة و هو القادم من الدار البيضاء  .

حيث ان رأي محرر محضر الاستماع له راي في الموضوع بان اطلق سراحه امام استغراب مدير المؤسسة و حارسها لتتم متابعته في حالة سراح  .

التساؤل المطروح ، هل تم اشعار النيابة العامة بالموضوع ؟و هل هي من امرت بالمتابعة في حالة سراح ام انه اجتهاد شخصي ؟ ما جعل السيد المدير ينفعل صامتا و يخرج عن لباقته مطالبا بتفسير مقنع . و هل امن الطالبات مجرد شعارات ترفع في المحافل الرسمية ام ان غرباء من خارج الاقليم لهم حصانة ، و ربما هذا الاجراء قد يشجع على اعتداءات اخرى ؟