عصبة مراكش أسفي لرياضة تنين السلام تنظم الاقصائيات الجهوية بمناسبة الذكرى 20 لميلاد صاحب السمو الأمير مولاي الحسن

عصبة مراكش أسفي لرياضة تنين السلام تنظم الاقصائيات الجهوية بمناسبة الذكرى 20 لميلاد صاحب السمو الأمير مولاي الحسن

في سابقة من نوعها وفي إطار الاحتفال بذكرى ميلاد صاحب السمو الأمير ولي العهد الأمير مولاي الحسن، نظمت ست مؤسسات تعليمية ثلاثة من القطاع العام هي ( م/م دار الزرهوني/ أنس بن مالك/ نجاح الأمير، ) ومثلها من القطاع الخاص هي( مؤسسة أبطال الغد الخصوصية، ، المنار الخصوصية، وأبطال المنار الخصوصية) النسخة الأولى للمهرجان الربيعي تحت شعار: الارتقاء بالحياة المدرسية ركيزة أساسية للرفع من جودة التعلمات، خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 27 ماي 2023 وقد تضمن المهرجان فقرات متعددة تنوعت بين ندوات، عروض، ورشات تطبيقية، مسابقات رياضية وثقافية، خرجات ميدانية، زيارات متبادلة… وأنشطة استهدفت تقاسم الخبرات والتجارب بين الأطر التربوية للمؤسسات الست في مجال تنشيط الحياة المدرسية.
وزعت على المؤسسات بتأطير من المشرف التربوي السيد حسن عديلي وفق برنامج دقيق من أهم محطاته:
1. الأربعاء 24 ماي صباحا ندوة بمدرسة أنس بن مالك. وبعد الزوال تقديم تجربة النوادي التربوية بمؤسسة أبطال الغد الخصوصية
2. الخميس 25 ماي – خرجة إلى مجموعة مدارس دار الزرهوني  مسابقات ثقافية ورياضية…
3. الجمعة 26 ماي صباحا ورشات تطبيقية بمدرسة نجاح الأمير إضافة إلى خرجة لزيارة معالم المدينة من تنظيم مؤسسة المنار الخصوصية .
4. السبت 27 ماي صباحا مقابلة في كرة القدم ليسدل الستار على فعاليات المهرجان بمؤسسة أبطال المنار الخصوصية (حي مرجانة طريق قرية الشمس) بحفل ختامي حضره أطر وتلاميذ المؤسسات الست المشاركة وسط إشادة بالمبادرة لما خلفته من آثار إيجابية في صفوف المتعلمين والمتعلمات على أمل التحاق مؤسسات أخرى في أفق تعميم التجربة على صعيد المديرية .
الكبير الداديسي / أسفي