مبادرة تضامنية اجتماعية للفرع الإقليمي لرابطة التعليم الخاص بسيدي بنور تحت إشراف المديرية الإقليمية

مبادرة تضامنية اجتماعية للفرع الإقليمي لرابطة التعليم الخاص بسيدي بنور تحت إشراف المديرية الإقليمية

 

تحت شعار: عطاؤكم.. يدفئنا، وتفعيلا لبرنامجها التضامني، ووعيا منها بأهمية التكافل والتعاون الاجتماعي، نظمت رابطة التعليم الخاص (الفرع الإقليمي لسيدي بنور)، تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية للتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور، وبتنسيق مع مجموعة مدارس النواعمة يوما تضامنيا اجتماعيا، وذلك يوم الثلاثاء 13 رمضان 1444هـ الموافق ل 4 أبريل 2023 بمركزية مجموعة مدارس النواعمة بجماعة بني هلال.


وتندرج هذه المبادرة في إطار تفعيل مشاريع القانون الإطار 17-51 لاسيما المشروع رقم 17 المتعلق بالانفتاح على الشركاء، وفي سياق ترسيخ قيم التضامن والتآزر وسط المجمتع، وإشاعة وتعميم ونشر ثقافة البذل والعطاء.
فقرات هذا الحفل التضامني كانت متنوعة، حيث تتبع الحاضرون مجموعة من الأنشطة الفنية والتربوية من إبداع تلاميذ م/م النواعمة ومؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي بالإقليم، ومجموعة من الكلمات كلها أشادت بهذه المبادرة وبأهدافها النبيلة في هذا الشهر الفضيل، قبل أن يتم توزيع المواد الغذائية الأساسية والألبسة على المستفيدين من تلاميذ المؤسسة.


وجدير بالذكر أن هذا الحفل عرف حضور المدير الإقليمي بسيدي بنور مرفوقا برئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، ورئيس الفرع الإقليمي لرابطة التعليم الخصوصي بسيدي بنور وبعض أعضاء المكتب، ورئيس جماعة بني هلال، وممثل السلطة المحلية، ورئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ م/م النواعمة، ومدير المؤسسة بالإضافة إلى الطاقم التربوي والتلميذات والتلاميذ وبعض الأمهات والآباء.