السباق النسوي على الطريق في نسخته الرابعة بمدينة خريبكة ..

السباق النسوي على الطريق في نسخته الرابعة بمدينة خريبكة ..

البلاغ الصحفي

احتفالا باليوم العالمي للمرأة وتحت شعار ” الرياضة النسوية دعامة اساسية للنموذج التنموي الجديد ، ينظم منتدى الأفاق للثقافة والتنمية بشراكة مع نادي اولمبيك خريبكة لألعاب القوى والجمعية الرياضية أولاد عبدون لألعاب القوى ، السباق النسوي في دورته الرابعة على الطريق يوم الأحد 13 مارس 2022 على الساعة العاشرة صباحا ، المدار مغلق، الانطلاق والوصول من امام المركب الثقافي .
يراهن المنظمون والشركاء على تعزيز مسارهم خصوصا الرياضي الحافل بالإنجــازات والنتائج الطيبـــة عبر التأطير والتكوين بإشراف على تنظيم هذا الحـدث الرياضي .وستكــــون مدينة خريبكة مسرحـــا له من خلال سباق نسوي في نسختـــه الرابعةوبعد النجاح الكبير الذي حققه السباق النسوي الاول بتاريخ 29مارس 2017 والسباق الثاني بتاريخ 8ابريل 2018 والسباق الثالث بتاريخ 9مارس 2019 .
وإيمانـــا منهم بالدور البارز الذي تلعبه الرياضة النسوية على مستوى الدبلوماسيــة الموازية عبر التواصل الرياضــي والاجتماعي والإنساني للأمم والحضارات .
يهدف هذا السباق والذي يرتقب مشاركة وازنة لألمع العداءات على الصعيد الوطني المنتميات إلى جميع الأندية والفرق بالمغرب إلى جعل التظاهرة ملتقى لتعزيز الدبلوماسية على المستوى الرياضي عبر التأكيد على الثوابت الوطنية والوحدة الترابيــة والنموذج التنموي للمملكة المغربية بالقيــــادة الرشيدة والحكيمة لصــاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

سيكون السباق مناسبة للتباري والتنافس الرياضي على مراتب وجوائز مهمة ، هذه التظاهرة هي فرصة تستهدف من خلالها مختلف الفئات والشرائح النسوية من خــلال منحها الفرجة الرياضية والمتعــة بالتواصــــل مــع المشاركات وكذلك إشراف ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن البرنامج ودعمهـــا وتحفيزها مساهمة منها من الاندماج السليم لهذه الفئة داخل المجتمع وستكون كذلك جسرا لعبور المشاركات لسباقات وطنية ودولية .
وستخصص جوائز مالية للمحترفات ، كما أن هناك جوائز ثلاثة لصغيرات وثلاثة جوائز للفائزات الغير مرخصات (جائزة أصغر و أكبر مشاركة و جائزة لذوي الإحتياجات الخاصة وجوائر اخرى عينية . وسيكون التنافس في مدار بشارع مولاي يوسف الانطلاقة من امام المركب الثقافي .
التظاهرة ستعرف تكريم شخصيات نسائية فاعلة

عن اللجنة المنظمة
مديرة السباق
#ياسمين_الحاج

للمزيد من المعلومات الاتصال باللجنة التقنية
البطل العالمي :مصطفى نشادي. :0629633645
البطل المغربي : علي الفادي
0661-684091
الاطار الرياضي : علي رضوان
0650-920744