نسبة 14، 93 في المائة شاركت في اختيار ممثليها بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

نسبة 14، 93 في المائة شاركت في اختيار ممثليها بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

صوت قضاة حاكم المغرب لاختيار ممثليهم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية ، في الانتخابات التي جرت ، يوم أمس السبت 23 أكتوبر الجاري ، حيث بلغت نسبة المشاركة 14 ، 93 في المائة.

و حسب بلاغ للمجلس ، فإن انتخابات ممثلي القضاة به ، و التي جرت ب24 مكتب تصويت بسائر محاكم الاستئناف العادية بربوع المملكة ، مرت في جو من المسؤولية و الانضباط و احترام قيم الشفافية و النزاهة و تكافؤ الفرص ، مع مراعاة تامة للضوابط القانونية و الأخلاقيات المهنية و           التدابير الاحترازية المقررة من قبل السلطات العمومية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

و أوضح البلاغ أن نسبة المشاركة العامة ، بعد إغلاق جميع مكاتب التصويت على الساعة السادسة مساء من نفس اليوم، بلغت 14، 93 في المائة موزعة على 40، 91 في المائة على صعيد هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف، و 80، 93 في المائة بالنسبة لهيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة.

و سجلت مشاركة القاضيات في التصويت نسبة 87 في المائة على صعيد هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف، و 45، 92 في المائة بالنسبة لهيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة.

هذه نتائج الاقتراع: عبد الله معوني و سعاد كوكاس و الزبير بوطالع وعبد اللطيف طهار عن هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف، فيما فاز عن هيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة كل من عبد اللطيف الشنتوف ويونس الزهري وعثمان الوكيلي والمصطفي رزقي و أمينة المالکي ونزهة مسافر.