نقابة هيئة المحامين بالجديدة تنتخب الأستاذ مصطفى مكار نقيبا لهيئتها خلفا لشقيقه ذ.عبد الكبير مكار

نقابة هيئة المحامين بالجديدة تنتخب الأستاذ مصطفى مكار نقيبا لهيئتها خلفا لشقيقه ذ.عبد الكبير مكار

باحدى قاعات محكمة قضاء الأسرة بالجديدة تم انتخاب الأستاذ مصطفى مكار نقيبا للهيئة نقابة المحامين بالجديدة بعدما التئم حوالي 280 أستاذا محاميا من مدينة الجديدة , أزمور , سيدي بنور و الزمامرة و ذلك صباح الجمعة 8 دجنبر 2017 .

هذا و قد أسفرت عملية التصويت و الاقتراع ، التي جرت في جو مهني حسب شهادات من عين المكان بعد عملية التصويت و من قيدومي المهنة  ، عملية التصويت دامت أكثر من 3 ساعات ، أفرزت اختيار الأستاذ “مصطفى مكار”من هيئة الجديدة نقيبا بما مجموعه 169 صوتا متقدما على منافسيه  اللذين حصلا على 57 صوتا و 40 صوتا على التوالي وذلك بعد منافسة شريفة و مهنية .

هذا و و قد صرح النقيب المنتخب في كلمة مرتجلة فور الانتهاء من عملية الفرز , أنه يشكر كل من ساهم في انجاح العرس المهني كما تقدم بالشكر الى منافسيه في مهنة أصحاب البذلة السوداء اللذين نافساه على منصب النقيب كما صرح بأنه انتخب لتمثيل كل محامي الهيئة بالدائرتين القضائيتين . و دائما حسب نفس الهيئة بأن المشوار ما يزال مستمرا مساء يوم الجمعة لاستكمال الشوط الثاني من أجل اختيار اعضاء المكتب الجديد للهيئة بحسب 3 فئات موزعة حسب الأقدمية و للجريدة عودة للموضوع في تفاصيل أكثر حالما التوصل بالنتائج بخصوص انتخابات الأعضاء .

و عند انتخابه نقيبا تقدم السيد مكار عبد الكبير النقيب المنهية ولايته بتهنئة خلفه و هو بالمناسبة شقيقه الأصغر الذي تبادل بدوره التهاني و التبريكات و عد سلفه بأنه سيسهر على تطوير العلاقة فيما بين عناصر الهيئة و السهر على فتح باب الحوار و التشاور في كل القضايا المتعلقة بالهيئة و الجهاز القضائي من أجل خدمة العدالة .

ملحق : الأستاذ مكار مصطفى 169 صوتا

الأستاذ الجيلالي فجار 54 صوتا 

الأستاذ العسلاوي 45 صوتا 

ملغاة 13 صوتا